منح جائزة نوبل في الطب لمكتشفي فيروس التهاب الكبد الوبائي !
فاز البريطاني مايكل هيوتون والأميركيان هارفي ألتر وتشارلز رايس، الاثنين، بجائزة نوبل للطب، لدور الأطباء الثلاثة في كشف فيروس الكبد الوبائي “سي”.
وفاز العلماء الثلاثة بالجائزة العريقة، تكريماً لـ”مساهمتهم الحاسمة” في مكافحة هذه “المشكلة الصحية العالمية، التي تتسبب بتشمّع الكبد وسرطان الكبد لأناس من العالم أجمع”.
وقالت جمعية نوبل في معهد كارولينسكا بالسويد، في بيان بشأن منح الجائزة وقدرها عشرة ملايين كرونة سويدية (1.1 مليون دولار)، إن اكتشافات العلماء الثلاثة أتاحت فرصة للقضاء التام على هذا الفيروس حاليا.