مباحثات حول فيروس كورونا تجمع الملك محمد السادس و الرئيس الصيني !
اجرى الملك محمد السادس، اليوم الاثنين مباحثات هاتفية مع فخامة شي جينبينغ، رئيس جمهورية الصين الشعبية.
الملك، والرئيس شي جينبينغ، بحثا أيضا، الشراكة بين البلدين في مجال محاربة كوفيد 19.
وشكلت المباحثات أيضا فرصة لتقديم الشكر لجمهورية الصين الشعبية لدعمها ومواكبتها للاجراءات الاحترازية الصارمة التي اتخذتها المملكة المغربية من أجل الحد من انتشار الوباء، وذلك سواء على صعيد المعدات الطبية ووسائل الكشف المخبري أو في مجال تبادل المعلومات والخبرات.

الرئيس الصيني : سندعم المغرب لتطوير لقاح كورونا وسيكون بلد إنتاج للقاح
نشرت وكالة أنباء الصين الشعبية مساء يومه الاثنين بلاغاً كشفت فيه عن المحادثات الهاتفية التي أجراها الرئيس الصيني شي جينبينغ مع الملك محمد السادس.
و حسب ذات الوكالة فإن المغرب سيصبح بلد إنتاج لهذا اللقاح لتسويقه لبقية بلدان القارة الافريقية ودوّل الجوار.