هيئة الثقافة والفنون في دبى “دبى للثقافة” تطلق مسابقة “صناعة الأفلام القصيرة”

أطلقت هيئة الثقافة والفنون فى دبى “دبى للثقافة” مسابقة لصناعة الأفلام القصيرة تحت عنوان “إبداع دبى فى صناعة الأفلام القصيرة”، داعية عبر موقعها، الهواة والمحترفين فى هذا المجال الإبداعى محلياً وعالمياً، الذين تفوق أعمارهم 15 عاماً للمشاركة.

وتهدف المسابقة إلى تشجيع المنافسة بين الموهوبين لإظهار إبداعاتهم عبر صناعة فيلم قصير يتميز بالمفهوم الهادف وجودة المحتوى والفكرة، وتوظيف المهارات الإخراجية بأقل التكاليف.
وتأتى هذه المبادرة فى إطار الرؤية الثقافية الجديدة لدبى التى أعلن عنها نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لتجعل دبى مركزاً للثقافة وحاضنةً للإبداع وملتقى للمواهب، كما تتناغم مع التزام “دبى للثقافة” بدعم المواهب الشابة الواعدة وتحفيز الطاقات الإبداعية الخلّاقة فى صناعة الافلام القصيرة وتوظيف الوسائط المرئية والمسموعة فى رواية القصص والتعبير عن الذات.

وأشارت “دبى للثقافة” إلى أن التقديم للمسابقة يستمر حتى 15 سبتمبر المقبل، قبل إعلان الأفلام الثلاثة الفائزة فى 15 أكتوبر المقبل.

وينتظر من المبدعين أن يقدموا أفلاماً قصيرةً ذات جودة عالية بأفكار جديدة ومبتكرة، وتحمل رسائل سامية وهادفة فى واحدة من أربع فئات للأفلام، الروائي، والصامت، والكوميدى والوثائقي، على أن لا تتجاوز مدة الفيلم 15 دقيقة، كما أن المسابقة مفتوحة للأفلام التى تصور بجميع أنواع الوسائط والكاميرات بما فى ذلك كاميرات الأجهزة الذكية.

ويشترط فى الأفلام المشاركة أن تكون مستوفية لأحكام المسابقة التى تتضمن أن لا يكون الفيلم قد سبق بثه أو عرضه على أى قناة تلفزيونية، أو موقع رقمى أو إلكترونى، أو هاتف محمول، أو أى وسيلة عرض عامة متعارف عليها، وأن لا يكون قد شارك فى مسابقات أخرى.

كما ينبغى تقديم نسخة العرض النهائية للفيلم القصير بصيغة MP4، وأن يملك المشارك جميع حقوق الملكية الفكرية لعرض الفيلم المشارك، وتعتبر المشاركة فى المسابقة إقراراً من صاحبه بالموافقة على عرض فيلمه عبر قنوات التواصل الاجتماعى للهيئة، واستخدامه فى أى حملات إعلامية أو تسويقية للمسابقة. كما تحتفظ “دبى للثقافة” بالحق فى استبعاد أى فيلم يتجاوز المدة المسموح بها، أو يحتوى على مشاكل تقنية فى الصوت والصورة بشكل يعوق عرضه، أو إن كان يحتوى على مادة مسيئة أو عنصرية أو مخالفة للأعراف المعمول بها فى الدولة.

يمكن المشاركة فى المسابقة عبر تعبئة استمارة تقديم الفيلم، وإرسالها مع عنوان الفيلم، ونبذة عنه، وعن مخرجه، وصورة شخصية بجودة عالية، مع نسخة من جواز السفر أو الهوية، وما لا يقل عن 3 صورة مختلفة عن الفيلم، وذلك على البريد الإلكتروني: dfytworkshops@dubaiculture.ae.