بعد مقاضاته لصحافية.. عريضة وطنية تطالب الرميد بالاستقالة: جميعا ضد إهانة المرأة المغربية

رفع وزير الدولة المكلف بحقوق الانسان والعلاقات مع البرلمان مصطفى الرميد دعوى قضائية على مقدمة برنامج على قناة يوتيوب تابعة لمنبر صحفي مغربي، لأنها انتقدت مواقفه المتباينة ووصفتها بـ’المهينة للمرأة المغربية’.

وتأتي هذه الخطوة غير المحسوبة للرميد بعد تطرق المحتوى المذكور لفضيحة الوزير الإسلامي الأخيرة فيما بات يعرف بفضيحة CNSS، بعد اكتشاف عدم تصريحه للراحلة جميلة بشر، التي كانت تعمل بمكتبه للمحاماة لأزيد من عقدين دون استفادتها الإجبارية قانونيا من الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

وبخصوص الدعوى القصائية، كانت المعنية قد وثقت في محتواها الإلكتروني مجموعة من المواقف التي أظهرت الوزير مصطفى الرميد وهو يعبر عن ‘احتقاره واستصغاره للمرأة المغربية’ في عدة خرجات.

من جهة أخرى، استنكر العديد من المتتبعين رد فعل الوزير المتمثل في متابعة مقدمة المحتوى الالكتروني،  وأصدروا عريضة من أجل التضامن معها تحت عنوان: ‘جميعا ضد إهانة وإذلال المرأة المغربية من طرف وزير حقوق الإنسان’.

وطالبوا من خلال عريضتهم بتقديمه الاعتذار والاستقالة من منصبه لحفظ ما تبقى من ماء وجهه ‘حسب تعبيرهم’، وقد وصلت هذه العريضة لما يزيد عن  700  توقيع تضامني .