الأوروعربية للصحافة

بتعليمات ملكية.. المغرب يرسل طائرة طبية إلى موريتانيا لمساعدتها في معركتها ضد كورونا

صدر الملك محمد السادس، تعليماته بتوجيه طائرة خاصة محملة بالمساعدات الطبية لموريتانيا، كمساهمة من المغرب في دعم معركة الجارة الجنوبية ضد تفشي جائحة كورونا.

وكشفت الوكالة الموريتانية للأنباء، أن ’وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج اسماعيل ولد الشيخ أحمد، تلقى أمس الخميس، مكالمة هاتفية من نظيره المغربي ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج بالمملكة المغربية الشقيقة’.

وأوضحت الوكالة أن بوريطة ’أبلغه خلاله صدور أمر سام من جلالة الملك محمد السادس بتوجيه طائرة خاصة محملة بالمساعدات الطبية إسهاما من المغرب في دعم معركة بلادنا ضد تفشي وباء كورونا.’

من جهته، أشاد وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج بهذا الدعم الهام الذي يعبر بطبيعته وتوقيته عن متانة العلاقات المميزة بين البلدين والشعبين الشقيقين.

كما عبر المسؤول الموريتاني عن ’ارتياحه العميق لسيطرة المغرب شبه الكاملة على وباء كوفيد 19 ، متمنيا له اطراد التقدم والازدهار’.

وتطرق الوزيران، بحسب ما نقلته الوكالة في هذا السياق ’لإمكانية استفادة بلادنا من التجربة المغربية المتميزة في هذا المجال والسبل الكفيلة بتحقيقها’.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.