“منجب والنشطاء الستة” يمثلون أمام المحكمة للمرة الـ39

يمثل للمرة 39، اليوم الخميس، المؤرخ والناشط الحقوقي المعطي منجب والنشطاء الستة، أمام محكمة الاستئناف بالرباط، في ملف “المس بسلامة أمن الدولة الداخلي”.

 

وسبق لنفس المحكمة أن أجلت الجلسات السابقة، بسبب غياب بعض المتهمين الذين هاجروا من المغرب إلى المنفى.

ويمثل منجب وبعض المتابعين في هذا الملف أمام القضاء في حالة سراح منذ بدء هذه المحاكمة في نونبر 2015، بينما غادر 3 إلى الخارج.

ويتابع منجب والنشطاء الستة، بتهمة “المس بسلامة أمن مؤسسات الدولة والحصول على تمويل أجنبي غير شرعي”.

ويطالب حقوقيون، بفتح تحقيق في كلّ الانتهاكات القانونية والمسطرية التي طالت هذا الملف، والكف عن تسخير القضاء للانتقام من الحقوقيين والصحافيين والمعارضين، معتبرين أن الملف يأتي في إطار استمرار مسلسل الاضطهاد السياسي الذي يتعرض له منجب منذ عام 2015.