الأوروعربية للصحافة

“جمعة غضب” سابعة بالمغرب للتنديد بالجرائم الإسرائيلية المتواصلة في قطاع غزة

دعت العديد من الهيئات والفعاليات المغربية لتنظيم جمعة “غضب سابعة” للتنديد بالجرائم التي يقترفها الكيان الإسرائيلي بقطاع غزة.

ودعت “الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة” الشعب المغربي إلى جعل يوم الجمعة، 24 نونبر 2023 “يوم غضب ونصرة” تحت شعار: “لأجل الأقصى.. لأجل غزة”.

 

ووجهت الهيئة في بيان لها، الشعب المغربي إلى المشاركة القوية في المسيرات التي ستنظمها الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع يومي السبت والأحد المقبلين بمدن الدار البيضاء، مكناس، بني ملال، طنجة، وغيرها من المدن المغربية.

وقالت إن دعوتها إلى “جمعة غضب سابعة” على التوالي منذ بداية الحرب على غزة، يأتي في إطار استمرار الفعاليات التضامنية مع الشعب الفلسطيني الذي يعيش أوضاعا صعبة سواء بقطاع غزة أو الضفة الغربية.

وأشارت أن هذه الوقفات الاحتجاجية تأتي أيضا للتنديد بالمجازر الوحشية المرتكبة في حق المدنيين بغزة، والتي خلفت أكثر من 14000 شهيد أغلبهم من النساء والأطفال، وأكثر من 6000 معتقل منذ السابع من أكتوبر، فضلا عن الانتهاكات السافرة وغير المسبوقة التي تطال المستشفيات والمدارس وكل شبر في غزة، وشجبا للصمت الدولي الرسمي والخذلان العربي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.