الأوروعربية للصحافة

توقيع اتفاقية تعاون بين مؤسسة الوسيط وكلية الحقوق أكدال

في إطار تفعيل مخططها الاستراتيجي، لا سيما في مجال الانفتاح على الفضاء الجامعي، وقعت مؤسسة وسيط المملكة، يوم أمس الخميس بالرباط، اتفاقية تعاون وشراكة مع كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية – أكدال، جامعة محمد الخامس الرباط، تروم تشجيع التعاون في مجال التكوين المستمر والبحث العلمي.

وذكر بلاغ لمؤسسة وسيط المملكة أن هذه الاتفاقية، التي وقعها كل من رئيسها، محمد بنعليلو، وعميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية – أكدال ورئيس جامعة جامعة محمد الخامس بالنيابة، فريد الباشا، تجسد رغبة وإرادة الطرفين المتعاقدين في تسهيل وتشجيع التعاون بينهما في مجالات التكوين المستمر والبحث العلمي والتدريب والنشر، وكذا في مجالات تبادل الخبرات والمعارف العلمية والقانونية والإدارية والثقافية والحقوقية.

ومن أهداف هذه الاتفاقية، يبرز البلاغ، إحداث خلايا للتفكير والبحث والخبرة والاستشارة بين الطرفين في المجالات ذات الاهتمام المشترك. كما تفتح إمكانية التأطير المشترك لرسائل الماستر والدكتوراه، وإنجاز بحوث علمية في مجال الوساطة المؤسساتية وحماية حقوق المرتفقين والنهوض بها، وكذا التنظيم المشترك للندوات العلمية والتظاهرات الثقافية والفكرية والأيام الدراسية.

وبهذه المناسبة، ألقى وسيط المملكة محاضرة برحاب الكلية حول موضوع “الأدوار الجديدة لمؤسسة الوسيط في ضوء التقارير السنوية للمؤسسة”، حضرها أساتذة وطلبة الدكتوراه والماستر والإجازة، استعرض فيها التوجهات التجديدية التي انتهجتها المؤسسة وذلك في مواكبة وتفاعل منطقي مع التحولات التي تعرفها المملكة، معتبرا أن ما يرد في التقارير يعد دعامة لفهم جديد لمتطلبات الحكامة.