الأوروعربية للصحافة

“النهج الديمقراطي” يستنكر الزيادات الصاروخية في الأسعار والإمعان في تكريس الفساد والريع

استنكر حزب “النهج الديمقراطي العمالي” الزيادات الصاروخية في أسعار المحروقات والمواد الأساسية، وغياب أية برامج لمواجهة الجفاف وآثاره المدمرة على الفلاحين الفقراء والصغار.

ودعا الحزب في بيان له، إلى التصدي للسياسات اللاشعبية التي تمعن في تكريس الاستبداد والفساد، والتطبيع والريع وغلاء الاسعار من جهة، وفي قمع الحريات وحصار التنظيمات الجادة من جهة ثانية.

وأدان استمرار الاعتقال السياسي ببلادنا والأحكام الجائرة في حق الأساتذة المفروض عليهم التعاقد، مستنكرا حملات الترهيب ضد احتجاجات الأساتذة وطنيا وجهويا من خلال حزمة من التهديدات والاستفسارات والتنبيهات والإعذارات والاقتطاعات والقمع.

واعتبر أن ذلك دليل إضافي على أن “اتفاق 14 يناير 2023” لم يلبي مطالب الشغيلة التعليمية بل جاء للالتفاف عليها، داعيا القوى النقابية المناضلة والتنسيقيات إلى المزيد من الوحدة على أرضية استمرار النضال من أجل المطالب المشروعة للشغيلة التعليمية وللطبقات الشعبية.

وندد باستمرار الحصار ضد فروعه في (تازة -المحمدية) مؤكدا التشبث بحقه التنظيمي غير قابل للتصرف، في ممارسة وظائفه السياسية والتنظيمية المكتسبة بفضل التضحيات الجسيمة لعقود وأجيال.

ودعا الجميع إلى الانخراط الموحد في تخليد الذكرى 12 لحركة 20 فبراير من أجل مواجهة السياسات اللاشعبية التي تمعن في تكريس الاستبداد والفساد والتطبيع والريع وغلاء الأسعار من جهة، وفي قمع الحريات وحصار التنظيمات المناضلة من جهة أخرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.