الأوروعربية للصحافة

مخابرات إسبانيا تعلن النتائج النهائية لتحقيقها بشأن اتهام المغرب بالتجسس على سانشيز

ذكرت صحيفة “أوكي دياريو” الاسبانية، أن تحقيقا للمخابرات الوطنية لم يصل إلى أي دليل أو أثر لإثبات الاتهام الموجه للمغرب بالتجسس على رئيس الحكومة الاسبانية بدرو سانشيز.

وكشفت “أوكي دياريو” أيضا، أن مشروع تقرير للبرلمان الأوروبي تمت صياغته من قبل لجنة التحقيق في مزاعم تعرض دول أوروبية للتجسس من قبل برنامج “بيغاسوس”، لم يشر إلى أي اتهام موجه للمغرب في موضوع اختراق هاتف رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز.

وأضافت الصحيفة ذاتها، أن ” التقرير الذي اطلعت عليها الجريدة لا يتم فيه ذكر اسبانيا ضمن الدول المتعرضة للاختراق بواسطة البرنامج الإسرائيلي”.

وأشار المصدر ذاته إلى أن “الحكومة الإسبانية تريثت في موضوع الاتهامات التي وجهتها وسائل إعلام للمغرب بخصوص اختراق هاتف سانشيز”، مضيفا أن ” هاته الاتهامات تتزامن والتحول التاريخي في موقف اسبانيا تجاه مبادرة الحكم الذاتي المغربية”.

موردا أن ” التقرير البرلماني الأوروبي سيتم تقديمه من قبل ريتشارد يونغز، شريك “كارنيجي أوروبا”، وأستاذ العلاقات الدولية في جامعة وارويك، في دراسة بعنوان: «العلاقات الخارجية بين “بيغاسوس” والاتحاد الأوروبي» ويشارك في كتابتها ستيفن فيلدشتاين، الزميل الأول في “كارنيجي أوروبا” “.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.