الأوروعربية للصحافة

الصين تدعو الى التضامن .. بدل الإجراءات الصارمة و المنع في الحدود الدولية

دعت الصين الأربعاء إلى التضامن الدولي في مواجهة التفشي الجديد لوباء كوفيد -19 في البلاد. حيث صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينغ في إفادة صحفية بأن دول العالم يمكنها تعزيز التضامن وبذل جهود مشتركة لهزيمة الوباء.

وقال المسؤول ، الذي كان يتفاعل مع القيود التي فرضتها عدة دول في أعقاب ارتفاع حالات الإصابة بـ Covid-19 في الصين ،” إن بكين أعطت دائمًا الأولوية لحماية حياة الناس منذ تفشي الوباء ، مع تنسيق مطالب مكافحة الفيروس والقلق على حماية الاقتصاد.

كما شدد ماو على أن الصين قد ضمنت أن المعلومات والبيانات المتعلقة بـ Covid-19 يتم تبادلها “بمسؤولية” مع المجتمع الدولي. وحددت ، في هذا السياق ، أن الدولة أجرت أكثر من 60 تبادلًا فنيًا مع منظمة الصحة العالمية خلال السنوات الثلاث الماضية.

كما اكد أن الصين تواصل مشاركة البيانات  المتعلقة بالفيروس من خلال مبادرة مشاركة بيانات الإنفلونزا العالمية (GISAID) وأضاف أن الحكومة الصينية تبنت سياسات وإجراءات “مسؤولة” مع تعزيز التضامن الدولي في مواجهة الوباء وتشجيع تعافي الاقتصاد العالمي.

وتشهد الصين حاليًا ارتفاعًا في إصابات Covid-19، وعلى الرغم من هذه الزيادة ، فقد رفعت الدولة جميع القيود ، التي تم تنفيذها لأكثر من ثلاث سنوات ، كجزء مما يسمى باستراتيجية “صفر كوفيد “.

لا توجد بيانات متاحة عن مدى انتشار الوباء في البلاد ، حيث قررت السلطات الصينية مؤخرًا عدم نشر أرقام عن عدد الإصابات في البلاد، وبحسب خبراء الصحة الحكوميين ، ستواجه البلاد ثلاث موجات من الاصابات المتوالية والتي ستستمر الى مارس المقبل.