الأوروعربية للصحافة

بعد تجاهل إعلام بلاده الرسمي ومرور أكثر من أسبوعين على نهاية المونديال.. تبون يشيد بإنجازات “أسود الأطلس”

وصف الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون المركز الرابع التاريخي الذي حققه الفريق المغربي لكرة القدم، في كأس العالم بقطر بـ”المشرف للكرة العربية والمغاربية”.

واستذكر تبون في مقابلة مع صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية كيف شجع المغاربة المنتخب الجزائري في كأس أفريقيا للأمم في 2019 والتي احتضنتها مصر، وشهدت تتويج الخضر بالكأس الأفريقية للمرة الثانية في تاريخهم.

وقال: “لقد شجعونا عندما فزنا بكأس الأمم الأفريقية”.

يذكر أن الإعلام الرسمي الجزائري خاصة التلفزيون الرسمي ووكالة الأنباء الرسمية الجزائرية ، تجاهلا إنجازات المنتخب المغربي في مونديال قطر، فيما تبانت مواقف وسائل الإعلام الخاصة في تغطيتها لإنجازات “أسوط الأطلس”، أما الشعب الجزائري فلم يكترث بالقطيعة بين الدولتين واحتفل عقب كل مباراة بفوز الأسود خاصة على اسبانيا والبرتغال، وشجعه أثناء مواجهته في نصف النهاية ضد فرنسا.

ويعد تصريح تبون أول تعليق منه على الإنجاز الذي حققه أسود الأطلس في مونديال قطر، الذي اهتزت له جميع العرب، بمن فيهم جزائريون.

يذكر أن الملك محمد السادس بادر بإرسال برقية تهنئة أشاد فيها بأداء الفريق الجزائري خلال كأس إفريقيا للأمم 2019.

ويأتي تصريح تبون في خضم وضع متوتر في علاقة الجزائر والمغرب، حيث أعلنت الأولى قطع علاقاتها مع جارتها الغربية في 2021 ومنع جميع الطائرات المدنية والعسكرية من استخدام المجال الجوي الجزائري.

وقبل أيام فقط، اشترطت الجامعة المغربية لكرة القدم أن تسمح الجزائر بدخول طائرة المنتخب المغربي لأقل من 23 سنة عبر خط مباشر من الرباط ليتمكن من المشاركة في بطولة أفريقيا للفرق المحلية المقررة في قسنطينة، شرقي الجزائر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.