الأوروعربية للصحافة

مرشح اتحادي دعا إلى “جهاد الكفار” يخلق الجدل

خلقت تدوينة لمرشح حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية برسم الانتخابات الجماعية الحالية بأحد الدوائر بإقليم زاكورة، جاء فيها “اشتراكية الثروات، إعادة توزيع الممتلكات، وجهاد الكفار ماض إلى يوم القيامة، جدلا واسعا

علقت البرلماتية عت حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية حنان رحاب، في تدوينة، جاء فيها “عن تدوينة المرشح باسم حزبنا في زاكورة أؤكد : السيد ايراهيم النجار مرشج في دائرة محلية باحدى الجماعات القروية التابعة لاقليم زاكورة اختياره للترشبح كان على المستوى المحلي اي على مستوى جماعته القروية ومن قبل الاخوان والاخوات في هذه المنطقة وفي اطار الانفتاح على ابناء وبنات منطقتهم “.

وأضافت قائلة “والترشيح المحلي القروي يكون بناء على معطيات محلية ترتبط بالدوار الذي ينتمي اليه وبساكنته .. … هو مخطئ فيما كتبه.. وما عبر عنه #لا_يمثل أبدا #افكارنا التي ندافع عنها ونؤمن بها و #ندين ونرفض مثل تلك الكتابات”.

ومضت تقول “لقد تم التواصل معه في الامر من قبل المسؤولين المحليين للحزب باقليم زاكورة .. وأعتقد ان كل النقاش الذي اثير حول تدوينته الخطيرة هو مفيد وضروري لنساعده على تصحيح أفكاره ونبذ خطاب الكراهية وأول خطوات التصحيح هو الايمان بالعمل الجماعي ومع الاحتكاك بافكاو جديدة ساكون المراجعة الفكرية ضرورة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.