الأوروعربية للصحافة

ابتدائية بوعرفة توزع 28 شهرا من الحبس في حق معتقلي بني تجيت السبعة

قضت المحكمة الابتدائية ببوعرفة  بالحبس والغرامة في حق معتقلي بني تجيت السبعة، بعد محاكمة دامت لحوالي ثمان ساعات.

ووزعت المحكمة على شباب بني تجيت المعطلين 28 شهرا من الحبس، بعد اعتقالهم في 21 من شهر غشت الماضي، إثر احتجاجهم واعتصامهم أمام دائرة بني تجيت 11 يوما، للمطالبة بحقهم في الشغل والعيش الكريم.

وقضت المحكمة على بنعزوزي خالد بـ8 أشهر حبسا نافذا وألف درهم غرامة، وعلى السعيدي عبد الله بـ 6 أشهر حبسا نافذا وألف درهم غرامة، وعلى رضوان كادي بـ 5 أشهر حبسا نافذا وألف درهم غرامة، وعلى الهداجي محمد بـ 4 أشهر حبسا نافذا وألف درهم غرامة.

كما قضت محكمة بوعرفة بشهر واحد حبسا نافذا وغرامة قدرها 500 درهم في حق كل من الشيغات محمد وأيوب الشهبي، في حين حكمت على الراضي محمد بـ3 أشهر موقوفة التنفيذ و500درهم غرامة.

وقد عرفت المحاكمة حضور العديد من الفعاليات الحقوقية والمتضامنين مع المعتقلين إلى جانب أسرهم، التي خاضت معركة طويلة بالتزامن مع اعتقال أبنائها، تجاوزت 20 يوما من الاعتصام والمبيت في العراء.

ويشار إلى أن محاكمة أمس تزامنت مع خوض معتقلي بني تجيت ليومهم الـ21 من معركة الأمعاء الفارغة، قبل أن يقرروا تعليق الإضراب إثر ملتمس من أسرهم، خوفا على صحتهم من تداعيات هذا الإضراب الطويل، خاصة وأن منهم من كان قد أضرب عن السكر.

وكانت العديد من الفعاليات والمنظمات الحقوقية والسياسية والنقابية محليا وجهويا ووطنيا، قد دعت إلى الإفراج عن المعتقلين السبعة، ودعت إلى الاستجابة لمطالبهم المشروعة، والمتجلية أساسا في الحق في الشغل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.