هذا ما حققه الاتحاد العربي للكهرباء تحت رئاسة المغرب

ترأس  عبد الرحيم الحافظي،المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب ورئيس الاتحاد العربي للكهرباء يوم 09شتنبر 2020 خلال لقاء مرئي عن بعد، الاجتماع الثالث والخمسين لمجلس إدارة الاتحاد العربي للكهرباء، وذلك بمشاركة المدراء العامون لشركات الكهرباء العربية، أعضاء الاتحاد العربي.

ويأتي هذا اللقاء بعد الاجتماع الأخيربطنجة بتاريخ 29 يناير 2020، حيث كان قد تقررعقد الاجتماع الموالي لمجلس الإدارة في شهر أبريل لكن الظروف الناتجة عنCOVID 19حالت دون تنظيمه.

المغرب الذي يتولى رئاسة هذه المنظمة العربية, اقترح في شخص  المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب تحديث هياكل الاتحاد وآلياته وتنظيمه وذلك من أجل مواكبة التحولات العميقة التي يعرفها قطاع الكهرباء على الصعيد العالمي والجهوي والوطني، حيث تم تكليف فريق عمل يترأسه المكتب بإعداددراسة مكنتمن إعادة هيكلة الاتحاد ووضع نموذج جديد لتطويره.

للإشارة كان  الاجتماع الأخير كان قد تم التوصل إلى خطة عمل واضحة لأعمال الاتحاد والمهام الرئيسية، حيث تم تعديل النظام الأساسي للاتحاد والمصادقة عليه، ليتماشى مع التحديثات المصادق عليها.كما تم تعديل الأنظمة الداخلية وإعداد هيكل تنظيمي للاتحاد، وإعداد وصف وظيفي للأمين العام وللخبراء والموظفين. كما تم إعداد ميثاق واضح بمهام وأعمال اللجان التابعة للاتحاد ستمكنه من اعتماد النموذج الجديد.