الأوروعربية للصحافة

مخيمات تندوف.. مواجهات مسلحة تسفر عن إصابة جزائري برصاصة فوق القلب

كشف منتدى “فورساتين” عن اندلاع مواجهات مسلحة بين قبلتين بمخيمات تندوف، أسفرت عن إصابة شخص من جنسية جزائرية برصاصة فوق مستوى القلب.

وأوضح المنتدى، في تدوينة على حسابه الرسمي بـ”فيسبوك”، اليوم الإثنين، أن “الحرب القبلية بين السكارنة والفقرة، تطورت الى المواجهة المسلحة”، مضيفا أنه “تواجهت مجموعتان من الطرفين، وخلال النقاش بينهم، قام شخص ينتمي للسكارنة بأخذ سلاح وشرع في اطلاق النار في وجوههم، وترتب عن الأمر إصابة شخص برصاصة فوق مستوى القلب”.

وأفاد المصدر نفسه، بأن “الضحية يدعى مولود ولد بدادي، وهو صحراوي جزائري يحمل وثائق جزائرية، وهو ما خلق مشكلا في نقله، وعن سبب تواجده بالمخيمات لحظة الصراع”.

وأضاف أن “قبيلة الفقرة احتشدت هي الاخرى، حيث قامت إمراة من السكارنة ( زوجة وزير سابق ) وجهزت مجموعة كبيرة، واستطاعت المجموعة توفير 15 سلاحا، وقررت الانتقام، وبعد بعض التدخلات، طالبوا بتسليمهم الشخص الذي أطلق النار على أقاربهم، لكن قبيلة السكارنة سلمته إلى السلطات”.

وأشار المنتدى إلى أن التوجه لدى قيادة البوليساريو يتجه إلى “محاولة اتهام المغرب بخلق هذا النزاع، للهروب من الضعف الكبير لجبهة البوليساريو”، لافتا إلى أن “الناس في صدمة من عدم قدرة القيادة على احتواء الصراع”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.