الأوروعربية للصحافة

صحفية مهرجان تطوان الدولي لمسرح الطفل

تم إصدار نشرة صحفية يومية لليوم الثاني من فعاليات الدورة 14 لمهرجان تطوان الدولي لمسرح الطفل. فيما يلي نص النشرة:

—————
نشرة صحفية يومية – مهرجان تطوان الدولي لمسرح الطفل (الدورة 14) – اليوم الثاني

تطوان، المغرب – 3 يونيو 2023

افتتحت فعاليات اليوم الثاني من الدورة 14 لمهرجان تطوان الدولي لمسرح الطفل صباح اليوم بنجاح وحضور جماهيري كبير. تضمن البرنامج الصباحي ورشة تكوينية في الألعاب الدرامية وبناء شخصية الطفل، تم تنظيمها بالتعاون مع الفنانة التونسية ذكرى بن فرحات، واستهدفت هذه الورشة أطفال المدينة الذين تمكنوا من اكتشاف قدراتهم الفنية وتنمية مهاراتهم الفنية من خلالها.

تلاها عرض مسرحية مميزة بعنوان “سلمى وسليم والفضائي” قدمتها فرقة ستيل كوم من سلا، المغرب. استمتع الجمهور بالأداء الرائع والقصة المشوقة التي تحكي عن مغامرات سلمى وسليم مع شخصية فضائية.

في الجزء المسائي من البرنامج، عُقدت ندوة فكرية مفتوحة بعنوان “دور المسرح في التوعية البيئية” في فضاء دار الصنائع. تم تقديم الندوة من قبل الدكتور المسرحي مصطفى استيتو واطرها المخرج والسينوغراف المصري فادي فوكيه. تناولت الندوة أهمية المسرح كوسيلة فعالة للتوعية بالقضايا البيئية وكيف يمكن أن يؤثر في تغيير الوعي والسلوكيات البيئية. كما تم تخصيص الجزء الثاني من الندوة لاستعراض أهم أعمال الفنان المصري الراحل سمير غانم، الذي كان له إسهامات كبيرة في مجال المسرح والفنون العربية. تم تسليط الضوء على مسيرته الفنية والمسرحية، وتمت مناقشة تأثيره الكبير في مجال الفن والترفيه على الأطفال.

وفي جو مثير ومليء بالتشويق، أقيمت مسرحية تونسية بعنوان “بليد… بلا خرافة” في المركز الثقافي بتطوان في السادية مساء . تعرضت المسرحية لقضايا مهمة ومعاصرة من خلال روح الفكاهة والترفيه، وحازت على استحسان الجمهور المتواجد.

تستمر فعاليات مهرجان تطوان الدولي لمسرح الطفل في الأيام القادمة إلى غاية 05 يونيو 2023 ، حيث أن البرنامج مليئاً بالعروض المسرحية الممتعة والأنشطة الترفيهية المثيرة للاهتمام.

يهدف المهرجان إلى تعزيز الثقافة المسرحية للأطفال وتوفير فرصة للترفيه والتعلم من خلال الفنون المسرحية. كما يسعى المهرجان لتعزيز التواصل الثقافي والفني بين الفرق المسرحية المشاركة والجمهور المتنوع.

نتطلع إلى مزيد من الفعاليات الممتعة والمليئة بالإبداع في الأيام المقبلة من مهرجان تطوان الدولي لمسرح الطفل.