رحلة بمناسبة المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب

تحتضن العاصمة الاسماعيلية  مكناس في الفترة من 16 إلى 21 أبريل المقبل الدورة 14 للمعرض الدولي للفلاحة، حيث ستحل سويسرا كضيف شرف.

و يتوقع أن يستقطب هذا الملتقى السنوي المنظم من قبل جمعية المعرض الدولي للفلاحة في المغرب حول موضوع “الفلاحة، كرافعة لخلق مناصب الشغل ومستقبل العالم القروي”، مشاركة 1500 عارض من 72 دولة، واستقبال زهاء مليون زائر، و تنظيم 35 ندوة، وعقد أزيد من 300 لقاء عالي المستوى.

ويقام المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب هذه السنة على مساحة إجمالية تصل إلى 180 ألف متر مربع، ضمنها 100 ألف متر مربع مغطاة، حيث  يتم تنظيم الملتقى في 10 أقطاب، ويوفر فضاءات لركن السيارات بمساحة تناهز 200 ألف متر مربع.

ومن المنتظر أن يشكل الملتقى هذه السنة، فرصة لتعزيز التعاون المغربي السويسري في المجال الفلاحي، الذي يعود الى عدة سنوات خلت، تجسد من خلال العديد من المبادرات بما في ذلك مشروع ولوج الأغذية والمنتجات المجالية إلى الأسواق الذي يتم إنجازه تحت إشراف منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية، والممتد على الفترة 2013-2019، و الهادف الى تحسين الأداء وولوجيه الأسواق والشروط الاجتماعية والاقتصادية لسلسلتي إنتاج زيت الأركان والصبار في منطقة أيت باعمران.

ومباشرة بعد الافتتاح الرسمي ستنطلق الأيام المخصصة للمهنيين، وتستمر على مدى ثلاثة أيام، من يوم 16 إلى يوم 18 أبريل 2019، فيما ستبدأ الأيام المختلطة، المفتوحة على السواء أمام “المهنيين” و”الجمهور ”، في يوم 19 أبريل وتتواصل إلى غاية 21 أبريل 2019.

العربيةEnglishFrançaisDeutschEspañol