بعد فرنسا.. الولايات المتحدة ترحب بحكومة أخنوش

رحّبت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط بالحكومة المغربية الجديدة برئاسة رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش.

وقالت السفارة عبر حسابها بمنصة “تويتر”، “تهانينا لرئيس الحكومة عزيز أخنوش وجميع أعضاء الحكومة المغربية الجديدة التي عينها رسميا الملك محمد السادس في فاس الخميس الماضي”.

وأضافت السفارة في تغريدتها: “نتطلع إلى العمل مع الحكومة الجديدة لتعميق الشراكة القوية بين الولايات المتحدة والمغرب في المجالات الأمنية والاقتصادية والثقافية و نحن نحتفل بأكثر من 200 عام من الصداقة”.

وفي سياق متصل، رحبت فرنسا بتشكيل حكومة جديدة برئاسة الوزير الأول عزيز أخنوش، عقب انتخابات 8 شتنبر، “التي أجريت في ظروف جيدة على الرغم من الظروف الصحية الصعبة”، مؤكدة حرصها على الاستمرار في تعميق الشراكة الاستثنائية مع المغرب في كافة المجالات.

وقالت المتحدثة بإسم وزارة الخارجية خلال لقائها الصحفي اليومي، إن “فرنسا ترحب بتشكيل حكومة جديدة، في أعقاب الاستحقاقات الانتخابية لثامن شتنبر، والتي جرت في ظروف جيدة على الرغم من السياق الصحي الصعب”.

وشددت المسؤولة الفرنسية على أنها تعبر لرئيس الحكومة عزيز أخنوش ووزرائه “عن كل متمنياتها بالتوفيق”، مذكرة “بتمسكها بمواصلة تعميق الشراكة الاستثنائية القائمة مع المغرب في جميع المجالات”.

العربيةEnglishFrançaisDeutschEspañol