الأوروعربية للصحافة

تنصيب الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بآسفي

جرى أمس الاثنين، بمقر محكمة الاستئناف بآسفي، تنصيب خالد الكردودي، وكيلا عاما للملك لدى هذه المحكمة، خلفا لعبد الرزاق فتاح الذي تم تعيينه في منصب الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بأكادير.

وعرف حفل التنصيب حضور عامل إقليم آسفي “الحسين شاينان” ومسؤولين بوزارة العدل والمجلس الأعلى للسلطة القضائية والنيابة العامة، وشخصيات تمثل المهن القضائية المختلفة.

وفي كلمة له بالمناسبة، عبر الكردودي عن اعتزازه بهذا التعيين الجديد، مشددا على أهمية تفعيل مختلف التوجيهات الصادرة عن رئاسة النيابة العامة، التي تهم مختلف القضايا ذات الصلة المباشرة بحقوق الأفراد وحرياتهم، سواء في إطار تدبير الشكايات أو قضايا الإكراه البدني أو ترشيد الاعتقال الاحتياطي.

كما شدد الوكيل العام الجديد بمحكمة الاستئناف بآسفي على أهمية “تجويد العمل القضائي وحسن تدبير النيابة العامة، تحقيقا لانتظارات المجتمع وتطلعه إلى تحقيق نيابة عامة مستقلة عن كل التأثيرات السياسية والعقائدية والاجتماعية، وتتمسك بسيادة القانون في الدفاع عن الحقوق والحريات الفردية والجماعية، وعن الأمن والنظام العامين، وتساهم في صيانة المجتمع وحماية مقدساته، وتؤدي الخدمات للمتقاضين في إطار من الشفافية والمساواة وبكثير من النجاعة والفعالية”.

وشدد الكردودي على أن تحقيق الأمن القضائي والرفع من النجاعة القضائية بدائرة هذه المحكمة يقتضي تحسين ظروف الاستقبال والتواصل مع المتقاضين والحرص على راحتهم، والتقليص من آجال البت في الشكايات والمحاضر وضمان حقوق الأشخاص والجماعات وحرياتهم، وحقوق الدفاع تماشيا مع مضامين الدستور.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.