07/03/2021

القبض على عاملة في دار لرعاية المسنين في كتالونيا بتهمة الاعتداء الجنسي

أمين احرشيون

ألقت الشرطة الكطلانية موسوس دي إسكوادرا القبض على عاملة تبلغ من العمر 54
عامًا في دار المسنين في مونتسيا بتهمة الاعتداء الجنسي على امرأتين مقيمتين في المركز.
فتحت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية والأسرة قضية من خلال مفتشية الخدمات الاجتماعية في لونادا ، الشركة التي تدير الإقامة وستعمل كمتهم شعبي في القضية عندما يُفتح التحقيق لدى المحكمة من اجل الإجراءات. وتؤكد الوزارة أنها ستصل إلى النهاية لتخليص جميع المسؤوليات التي تنجم عنها ، سواء على المستوى الفردي أو من الفريق المحترف في الإقامة. تحقق Mossos d’Esquadraموسوس دي اسكوادرا فيما إذا كان هناك المزيد من الضحايا.
ولم يتم استبعاد سقوط المزيد من الضحايا
تم القبض على العاملة كمرتكب مزعوم لجريمة اعتداء جنسي على امرأتين كبيرتين جدا ، من سكان مركز للمسنين ، ولكن وفقا لمصادر الشرطة ، لا يستبعد أن يتهم بارتكاب جرائم أخرى. بعد تقديم شكوى أولية ، حددت Mossos d’Esquadra الضحية الثانية ، لكن التحقيق وصرحت انه لا يزال مفتوحًا إذا كان هناك المزيد.
من جهتها وزارة العمل والشؤون الاجتماعية والأسرة قامت بتفعيل السبل لاتخاذ الإجراءات القانونية في مواجهة قضية خطيرة للغاية ذات عواقب جنائية . كما تم تقديم الدعم النفسي إلى الضحيتين وعائلاتهما من خلال خدمة التدخل المتخصصة للنساء اللواتي تعرضن للعنف القائم على النوع الاجتماعي. وتأسف الإدارة “بشدة وتعتبر هذه الأعمال التي لا تطاق على الإطلاق وخطيرة للغاية ضد أشخاص في حالة خاصة من الضعف والعجز.