الفنيدق.. وفد من العدل والإحسان في زيارة مؤازرة للمفرج عنه رازين

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

قام وفد عن جماعة العدل والإحسان تقدمه كلّ من الأستاذ يوسف الزيراري والأستاذ يوسف القضاوي، مساء يوم الأربعاء 05 رجب 1442 الموافق 17 فبراير 2021، بزيارة تآزر وتضامن للأخ ياسين رازين عضو جماعة العدل والإحسان بالفنيدق، بعد إطلاق سراحه على خلفية اعتقاله والحكم عليه وعلى باقي معتقلي الاحتجاج السلمي بالفنيدق بستة أشهر حبسا موقوف التنفيذ.

وفي خضم الزيارة عبّر الأخ ياسين رازين عن شكره لهيئة الدفاع وكل التنظيمات السياسية والحقوقية والمدنية على تضامنها مع الملف الحقوقي لمعتقلي الفنيدق، مؤكدا على مشروعية مطالب ساكنة الفنيدق في إيجاد بدائل للتهريب المعيشي بمعبر سبتة المحتلة.

وكان الأخ ياسين رازين أطلق سراحه يوم الثلاثاء 16 فبراير مع ثلاثة آخرين تعرضوا للاعتقال بعد الاحتجاجات التي نظمتها ساكنة مدينة الفنيدق يوم الجمعة 05 فبراير 2020، للتنديد بالأوضاع المزرية اقتصاديا التي وصلت إليها المدينة بفعل إغلاق معبر باب سبتة وتوقف النشاط التجاري وتداعيات جائحة كورونا، وللمطالبة بتوفير البدائل الاقتصادية في ظل هذه الظروف، وقد تدخلت السلطات لفض الاحتجاج بالقوة، أعقبته باعتقال أعداد كبيرة من المواطنين، تم إطلاق سراح العديد منهم، مع الاحتفاظ بالشباب الأربعةّ قيد الاعتقال والمتابعة.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

الشبكة الأورو عربية للصحافة و السياحة Réseau Euro Arab Press et Tourisme شبكة دولية : تنموية، حرة، مستقلة، عامة و شاملة. https://www.youtube.com/ProcureurRoi www.facebook.com/EuroArabe www.facebook.com/groups/EuroArabe 0661.07.8323

‫0 تعليق

اترك تعليقاً