الأوروعربية للصحافة

(صور) بسبب أزمة العطش لأربعة أشهر.. احتجاجات مسيرة واعتصام

تتواصل احتجاجات أهالي “أم الكردان” على مقربة من المنطقة الحدودية في مسيرة عفوية، اليوم الثلاثاء 6 يوليوز الجاري، صوب مقر الجماعة الترابية للاحتجاج على أزمة العطش وسياسة ما وصفوه بـ”الآذان الصماء” التي ينهجها المسؤولون تجاه مطلبهم الوحيد وهو الماء.

وأوضح مصدر  أن مسيرة العطش التي شاركت فيها على الخصوص النسوة والأطفال وثلة من رجال المنطقة، رفعت شعارات على طول المسير وأمام مقر جماعة “أم الكردان”، من قبيل “الساكنة تنتفض والمسؤولون غائبون”، و”هذا عيب هذا عار الساكنة في خطر”، و”فين المسؤولين فين الوعود بالعطش قهرتونا”.

ويشكو أهالي المنطقة من الانقطاعات المتواصلة للماء الشروب خلال الأربعة أشهر الأخيرة زاد من معاناتهم قيض الصيف من دون أن تتدخل السلطات لتأمين هاته المادة الحيوية بالمنطقة رغم الوقفات الاحتجاجية والرسائل التي بعثوها للمسؤولين، وعلى رأسهم عامل إقليم طاطا ورئيس الجماعة الترابية “أم الكردان” من دون أي رد يستجيب لمطلبهم الوحيد.

ويلوح أهالي المنطقة بالسير على الأقدام في مسيرة مماثلة صوب مقر عمالة إقليم طاطا والاعتصام أمامها بعد بحت حناجرهم وطال انتظارهم من وعود سئموا منها لسنوات من دون نتيجة تتذكر، على حد تعبيرهم.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.