“برنامج المقاولة”: تكوين 10 آلاف طالب وطالبة في مجال ريادة الأعمال

تم الإعلان عن الدفعة الجديدة من موظفي فيفو إنيرجي المتطوعين في إطار “برنامج المقاولة” لجمعية إنجاز المغرب، حيث يهدف “برنامج المقاولة” الموجه للشباب من تلاميذ وطلبة، إلى إبراز الطاقات الكامنة لدى الشباب وإعدادهم للانخراط في سوق العمل.

ووفقا لبلاغ صحافي، ساعدت الشراكة القائمة بين شركة فيفو إنيرجي المغرب وجمعية إنجاز المغرب منذ عام 2009، في تكوين أزيد من 10.000 طالب وطالبة في مجال ريادة الأعمال، تأسيس 120 شركة فتية، و ﺮﻳﻮﻄﺗ 28 مقاولة ناشئة ﻞﻀﻔﺑ برنامج البداية الذكية (Smart start) لمواكبة إنشاء الشركات الموجه لخريجي جمعية إنجاز. حيث تشجع الشركة موظفيها على المشاركة الطوعية في برامج الشركة للمسؤولية الاجتماعية. وعلى غرار السنوات الماضية، تطوع العديد منهم لمواكبة الشباب الطلبة خلال ساعات عملهم. وتجري هذه العملية مرتين في الشهر في حصص تمتد لأربعة أشهر يقوم خلالها الطلبة بإحداث وتسيير مقاولات فتية ذات مهام ومشاريع متنوعة.

وسيتم تنظيم مسابقة وطنية في أعقاب حصص التأطير ﻑﺪﻬﺑ تتويج ﺭﺎﻜﻓﻷﺍ الأكثر ابتكارا. وبالإضافة إلى ﻚﻟﺫ، تحرص شركة فيفو إنيرجي على مكافأة أفضل مشروع للمواطنة البيئية. وهكذا، ﻥﺈﻓ شركة فيفو إنيرجي ﺪﻴﻗ ﻲﻓ تنفيذ المشروع الذي صممته الشركة الفتية «E-Assurance» (“التأمين الإلكتروني”). ويتعلق هذا المشروع، الذي حصل على جائزة المواطنة البيئية لعام 2020، باستعادة أبخرة الهيدروكربونات.