بلاغ استنكاري منع الندوة الصحفية حول مشروع قانون المحاسب المعتمد

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

خليفة مزضوضي مدير مكتب جهة مراكش آسفي

تلقى المكتب التنفيذي للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان باستياء وأسف كبير القرار التعسفي والغير قانوني بمنع الندوة الصحفية التي كان من المزمع ان تنظمها الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان بشراكة مع التنسيقية الوطنية للمحاسبين المعتمدين ندوة صحفية حول: “واقع مهنة المحاسب المعتمد والإكراهات التي تواجهها” يوم الخميس 28 يناير 2021 بفندق ايبيس (جانب محطة القطار أكدال) الرباط على الساعة الرابعة مساء.
وحيث أن الندوة تعبير عن الإنخراط في أوراش تنزيل دستور 2011 عبر مناقشة القوانين التي سيتم مناقشتها بالبرلمان ومجلس المستشارين وطرح ملاحظة المجتمع المدني والهيئات المهنية وتوصياتها كشكل راق من أشكال الديمقراطية والمشاركة في تجويد القوانين.
واستنادا للمقتضيات الدستورية والمواثيق الدولية التي صادق عليها المغرب وكذا الإجراءات الاحترازية للوقاية من تفشي وباء كورونا وفق البروتوكول التفق عليه من حيث التباعد ومحدودية العدد.
فإن المكتب التنفيذي للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان:
• يؤكد استمرار خنق الحقوق والحريات بالمغرب عبر التضييق على الحق في التعبير والتجمع وبشكل تمييزي وانتقائي تكريسا لدولة أحادية التوجه الشئ الذي يتنافى وقيم الديمقراطية والتعددية.
• يدين هيمنة منطق المنع والقمع وكتم الأصوات مع التحذير من مغبة تبعات ذلك على السلم والاستقرار بالمغرب.
• يحذرمن استمرار موجة القمع وانعكاساتها على صورة المغرب لدى المنتظم الدولي والهيئات الاممية المعنية بحقوق الإنسان.
كما يؤكد المكتب التنفيذي للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان على تضامنه مع مطالب المحاسبين المعتمدين العادلة والمشروعة المتمثلة في:
• مراجعة بعض البنود الواردة في مشروع قانون رقم 53.19 يقضي بتغيير وتتميم القانون رقم 127.12 الصادر بتنفيذه الظهير رقم 1.15.111 صادر في 4 غشت 2015، المتعلق بتنظيم مهنة محاسب معتمد والمتعلقة بشروط القيد في جدول المحاسبين المعتمدين والتي تتعارض صيغتها الحالية مع السياسة الرسمية في التشغيل الذاتي, وكذلك البند المتعلق بمهام رئيس المجلس الوطني للمنظمة المهنية للمحاسبين المعتمدين, وبعض النقط التنظيمية التي لن تساهم إلا في تطوير المنظومة الضريبية وتقوية الاقتصاد الوطني والمساهمة في التشغيل.

الرباط في: 27 يناير 2021
الرئيس الوطني: ادريس السدراوي

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

الشبكة الأورو عربية للصحافة و السياحة Réseau Euro Arab Press et Tourisme شبكة دولية : تنموية، حرة، مستقلة، عامة و شاملة. https://www.youtube.com/ProcureurRoi www.facebook.com/EuroArabe www.facebook.com/groups/EuroArabe 0661.07.8323

‫0 تعليق

اترك تعليقاً