حمزة مندوب.. قصة نجاح في الصحافة الإجتماعية

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

من المعلوم أن الصحافة الاجتماعية تعنى بالجانب الإنساني في الحياة الاجتماعية، حيث تنتهج إزاء ذلك منهجا يعتمد على الملاحظة والاستنتاج، واستقراء الواقع عن طريق فهمه أولا وإصلاحه ثانيا.
وقد تطورت الصحافة الاجتماعية  بالمغرب عن طريق استخدام الطريقة العلمية في تحليل المشكلات الاجتماعية، لهذا استطاع هذا النمط الصحفي المساهمة الإيجابية في النهوض بالمجتمع، وهذا ما برز من خلال عمل العديد من المنابر الإعلامية ببلادنا، الإلكترونية منها والمكتوبة.
ويعد ابن مدينة الجديدة، الصحافي الشاب ” حمزة مندوب” hamza__mendoub، من بين الطاقات المغربية المفعمة بالروح الوطنية، والتي حاولت وثابرت للاشتغال على قضايا إنسانية، حيث لم يقتصر  عند هذا الحد، بل صمم على تتبع مجمل الحالات الاجتماعية التي يرصدها عبر فيديوهات حققت تداولا واسعا من قبل رواد مواقع التواصل.
ويشار، إلى كون الزميل “حمزة مندوب” hamza__mendoub البالغ 24 سنة، قد حصل دبلوم مساعد اجتماعي، بالإضافة إلى مشاركته المتميزة في العديد من الدورات التكوينية في مجال الصحافة والإعلام، قبل أن يحصل على دبلوم متخصص في الصحافة، مما جعله أهلا لاشتغال بنجاح.

https://www.instagram.com/p/CI6dlmODMa4/
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

الشبكة الأورو عربية للصحافة و السياحة Réseau Euro Arab Press et Tourisme شبكة دولية : تنموية، حرة، مستقلة، عامة و شاملة. https://www.youtube.com/ProcureurRoi www.facebook.com/EuroArabe www.facebook.com/groups/EuroArabe 0661.07.8323

‫0 تعليق

اترك تعليقاً