ممرضة تتلقى أول لقاح مضاد لكوفيد-19 في الولايات المتحدة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تلقت ممرضة في نيويورك الاثنين أول لقاح مضاد لكوفيد-19 في الولايات المتحدة، البلد الأكثر تضررا بفيروس كورونا المستجد في العالم.

وكتب الرئيس الاميركي دونالد ترامب على تويتر “أول لقاح يتم تلقيه. التهانىء للولايات المتحدة. التهانىء للعالم”.

وتلقت الممرضة المتخصصة في العناية المركزة “ساندرا ليندسي” اللقاح أمام الكاميرات في «لونغ آيلند جويش ميديكال سنتر»، المستشفى الكبير في منطقة كوينز. وبدت ليندسي مبتسمة وقالت بعد تلقيها الحقنة في ذراعها: «أنا بخير تماماً… لم أشعر بأي فرق عن اللقاحات الأخرى».

وباشرت الولايات المتحدة (الاثنين) حملة تلقيح واسعة ضد فيروس «كورونا» المستجد بعد تحضيرات لوجستية سريعة خلال عطلة نهاية الأسبوع.

والولايات المتحدة هي أكثر البلدان تضرراً من الوباء مع 299 ألفاً و93 وفاة وأكثر من 16 مليون إصابة.

وبدأ شحن لقاح تحالف «فايزر- بايونتيك» في صناديق وعلى درجة حرارة 70 دون الصفر، من مصنع «فايزر» في ميشيغن إلى المستشفيات ومراكز تلقيح أخرى. وأوضحت «فايزر» أن 20 طائرة ستنقل يومياً جرعات اللقاح إلى المناطق الأميركية.

وتشمل مرحلة التلقيح الأولى نحو ثلاثة ملايين شخص، فيما الهدف هو تلقيح 20 مليون شخص في دجنبر ونحو مائة مليون قبل نهاية مارس.

وارتفع عدد الإصابات في البلاد بشكل كبير، مع 1.1 مليون إصابة جديدة خلال الأيام الخمسة الماضية.

وأصبحت الولايات المتحدة سادس دولة تعطي موافقتها على اللقاح الذي يصنعه تحالف «فايزر/بايونتيك» الأميركي-الألماني، بعد بريطانيا وكندا والبحرين والسعودية والمكسيك. ويُفترض أن تعطي وكالة الأدوية الأوروبية موافقتها بحلول نهاية دجنبر.

ومع مرور سنة على بدء انتشار المرض، حصدت الجائحة حياة أكثر من 1.6 مليون شخص في العالم.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

الشبكة الأورو عربية للصحافة و السياحة Réseau Euro Arab Press et Tourisme شبكة دولية : تنموية، حرة، مستقلة، عامة و شاملة. https://www.youtube.com/ProcureurRoi www.facebook.com/EuroArabe www.facebook.com/groups/EuroArabe 0661.07.8323

‫0 تعليق

اترك تعليقاً