الجالية المغربية “بمونتريال الكندية” تنظم مسيرة بالسيارات لدعم مغربية الصحراء

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

بعد الاستجابة العفوية لمغاربة العالم لدعم قضية المغرب الاولى بعدد من الدول من بينها فرنسا، اسبانيا والولايات المتحدة الأمريكية، مغاربة كندا كانوا في الموعد ونظموا يومه الأحد 13 دجنبر 2020, مظاهرة على شكل مسيرة للسيارات جابت مختلف شوارع مونتريال.
هذه المبادرة هي تعبير وشكل من أشكال الدعم لمغربية الصحراء وكذا للتدخل الأخير للقوات المسلحة الملكية المغربية من خلال عملية نوعية لتسهيل حركة المرور بين المغرب وموريتانيا بمعبر الكركرات .

وللتذكير فقد لاقى هذا الإجراء ترحيبا دوليا وقاريا ، وأثنت عليه دول عديدة.

هذه التظاهرة تزامنت وإعلان الإدارة الأمريكية الاعتراف بمغربية الصحراء من خلال مرسوم رئاسي، ويعتبر هذا الإعلان نقطة تحول تاريخية في هذا الصراع المصطنع والذي عمر لفترة طويلة تجاوزت 40 سنة.

و حسب اللجنة المنظمة فقد تجاوز عدد السيارات المشاركة أكثر من 300 سيارة ، وقد اعتمد هذا الشكل وهذا الاختيار تماشيا مع توجيهات هيئة الصحة العمومية خصوصا فيما يتعلق بالإجراءات الاحترازية والمتمثلة في التباعد الاجتماعي.

جدير بالذكر، ان إنجاح هذه المبادرة وتأطيرها أشرفت عليه مجموعة أطلس ميديا بالتعاون مع جمعيات وممثلي الأحزاب السياسية المغربية وأعضاء الجالية المغربية.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

الشبكة الأورو عربية للصحافة و السياحة Réseau Euro Arab Press et Tourisme شبكة دولية : تنموية، حرة، مستقلة، عامة و شاملة. https://www.youtube.com/ProcureurRoi www.facebook.com/EuroArabe www.facebook.com/groups/EuroArabe 0661.07.8323

‫0 تعليق

اترك تعليقاً