سلطات مدينة المضيق تمنع وقفة لإحياء ذكرى النكبة الفلسطينية

قررت السلطات المحلية بمدينة المضيق، منع الوقفة التضامنية التي دعت لها الجمعية المغربية لحقوق الإنسان وفيدرالية اليسار الديمقراطي، دعما للقضية الفلسطينية.

وقال باشا مدينة المضيق، في قرار منع الوقفة التي دعت إليها الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المضيق، وحزب فيدرالية اليسار الديمقراطي، اليوم السبت بالساحة الزرقاء وسط المدينة، يأتي لأسباب أمنية، ولكن المنظمين لم يصرحوا بالوقفة وفقا للضوابط القانونية المعمول بها، ومن شأنها أن تشكل اختلالا بالأمن والنظام العامين.

 

ودعت السلطات، الهيئتين إلى “تحمل مسؤولية كافة العواقب والنتائج والآثار المرتبة عن مخالفة قرار المنع”.

وكانت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان وفيدرالية اليسار الديمقراطي، تعتزم تنظيم وقفة تضامنية اليوم السبت، إحياء للذكرى 76 للنكبة الفلسطينية، والتي تزامنت هذه السنة، مع مواصلة إسرائيل حربها المدمرة على قطاع غزة، منذ 7 أكتوبر 2023، مخلفة عشرات الآلاف من القتلى والجرحى، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا، ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل إسرائيل حربها رغم صدور قرار من مجلس الأمن بوقف إطلاق النار فورا، وكذلك رغم مثولها أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب “إبادة جماعية”.