الأوروعربية للصحافة

أكادير تتعزز بمدرسة الفنون الجميلة.. وفنانون يثمنون جهود المسؤولين عن المشروع

من المرتقب أن تتعزز مدينة أكادير بمدرسة الفنون الجميلة، التي سيتم افتتاحها خلال الموسم الدراسي المقبل، مع التحاق أول فوج في أكتوبر 2023.

وحسب ما أورده مجموعة من الفنانين، خلال افتتاح متحف الفن بساحة أيت سوس بمدينة أكادير، فقد أكد وزير الشباب والثقافة والتواصل المهدي بنسعيد فتح هذه المؤسسة أبوابها في وجه محبي الفنون التطبيقية بجهة سوس ماسة شهر أكتوبر المقبل.

 

وأعرب هؤلاء الفنانون الذين ترافعوا منذ سنوات من أجل تشييد هذه المؤسسة عن سعادتهم البالغة بهذا الإنجاز الذي سيسهم في الرقي بقطاع الثقافة والفن بالجهة، خاصة في صفوف الشباب.

وأكد ذات الفنانين الذين أعدوا عريضة مطلبية من أجل تشييد مدرسة الفنون الجميلة، أنهم عقدوا لقاءات متتالية مع مسؤولي الجهة، وفي مقدمتهم الوالي احمد حجي، وكذا النائب الأول لرئيس جماعة أكادير مصطفى بودرقة، الذي استجاب لمطلبهم وعمل بتنسيق مع وزارة الثقافة وبقية المتدخلين على توفير البناية والوعاء العقاري.

 

وفي ذات السياق، ثمن هؤلاء الفنانين والفنانات المجهودات المبذولة من قبل وزارة الثقافة في تنزيل الإجراءات والمساطر القانونية والإدارية لترى مدرسة الفنون الجميلة النور بوسط المملكة.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه المدرسة ستخضع لنظام التعليم العالي، كما ستوفر سلك الإجازة، مع إمكانية إدخال سلك الماستر في حالة وجود طلبة راغبين في دراسته، فضلا عن منحها فرصة التكوين ونيل الشهادة لغير الحاصلين على الباكلوريا.