بسبب فيروس كورونا و جشع رفع الاسعار مفوض قضائي يتطوع مجانا لمعاينة الخروقات

مراسلة فاطمة الغمام منسقة الشبكة الأوروعربية للصحافة و السياحة

 بصفته مفوض قضائي بالدائرة القضائية الجديدة و شخصية مرجعية في الشبكة الأوروعربية للصحافة و السياحة ؛ أعلن الأستاد نور الدين اللبار عن استعداده، وبشكل تطوعي ومجاني، لمعاينة الخروقات المتعلقة برفع الأسعار، وذلك في سياق ما يعرفه المغرب من استغلال بعض التجار والمحلات التجارية لانتشار فيروس “كورون” للزيادة في أسعار بعض المنتجات والمواد الغذائية.

وقال نور الدين اللبار على صفحته بـ”فيسبوك”، “أنا رهن إشارة أي إدارة عمومية أو أي جهة مختصة داخل دائرتي القضائية للقيام بمعاينة كل الخروقات المتعلقة برفع الأسعار”.

وأوضح في اتصالات مع وسائل الإعلام  أنه سيقوم بهذه الخدمة، “بشكل مجاني خدمة للمواطنين وحماية للمستضعفين ومساهمة منا في تجاوز هذه المرحلة الحرجة”.

ولاقت مبادرة المفوض المذكور استحسانا كبيرا من طرف الصحافة المحلية و الوطنية ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، إذ تفاعلوا معها بتداول تدوينة جاء فيها بـ”في الأزمات تظهر معادن الرجال والنساء والشعوب”.

واعتبرت التدوينة سلوك نور الدين اللبار بأنه “سلوك مواطن نبيل يصدر من مفوض قضائي بالجديدة خدمة للمواطنين وحماية لقدرتهم الشرائية من جشع الجشعين وفساد المضاربين.. في مثل هذا فليتنافس المتنافسون”.