فرقة جمعية ألفا للتنشيط السياحي و الثقافي تجوب المؤسسات التعليمية بعروضها المسرحية.

 

تقوم فرقة جمعية ألفا للتنشيط السياحي و الثقافي – بتطوان بتقديم عرضها المسرحي الجديد ” مغامرات ميمو و دودي “، وهي فرجة مسرحية موجهة للطفل. و ذلك في إطار جولة عروض جديدة في كل من مؤسسة محمد السادس الإبتدائية بتطوان يوم الأحد 17 فبراير 2019 على الساعة 10 صباحا، وبمؤسسة الشريف أمزيان الإبتدائية على الساعة 03 بعد الزوال. و مؤسسة الإمام مالك الإبتدائية يوم الأحد 24 فبراير 2019 . على تمام الساعة العاشرة صباحا. مؤسسة سكينة بنت كعب يوم السبت 2 مارس 2019 على الساعة الثالثة زوالا مؤسسة عبد الله بن شقرون الإبتدائية يوم الأحد 3 مارس 2019 على الساعة العاشرة صباحا.

فبعد الصدى الذي تركه العرض عند جمهور الأطفال، في جولة مارتيل المضيق الفنيدق. من خلال مشاركة التلاميذ و التلميذات في تنشيط فقرات العرض الفني بإشراكهم ضمن المسابقات الفنية التربوية الترفيهية رفقة الفنان المنشط رضوان الشباب.

حيث تستعد الفرقة لمواكبة مسيرة عروضها الشيقة، في إطار جولتها بالمؤسسات التعليمية العمومية و الخصوصية بتنسيق مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و باقي الشركاء المؤسساتيين و الإعلاميين إذ سيلتقي تلاميذ و تلميذات المؤسسات التعليمية الإبتدائية بمدينة تطوان بالعرض المسرحي ” مغامرات ميمو و دودي ” الذي يزاوج في رؤيته الإخراجية، ما بين البعد التربوي والأخلاقي والبعد الفرجوي، من خلال المشاهد و الأحداث التي يشخصها كل من الفنان الشاب محمد العاقل بمعية الفنانة الصاعدة عهدة السبتاوي الذان يكونان ثنائي فني رائع بالعرض المسرحي الذي يتطرق لمعالجة السلوكات السلبية لدى التلميذ من خلال لوحات فنية و رسائل مشفرة.

العرض المسرحي الجديد، يشكل محطة أخرى للفنانة عهدة السبتاوي في مسيرتها الفنية من خلال تجسيدها لدور المهرجة والمسرحي محمد العاقل ، في إعطاء لمسة جديدة في تجربة مسرح الطفل في المدينة و الجهة . ولعل اشتغال الفنان محمد العاقل مع الفنانة عهدة السبتاوي (تجربة امتدت أكثر من سنتين ) بمعية فريق العمل المتكون من ( ياسين القماص المعروف بالجويليلي و كذا الفنان المنشط رضوان الشباب، و الفنان الساحر هبيل و الفنان عبد المنعم بنتيموت في الهندسة الصوتية. هذا الفريق الذي أعطى لمسة قوية للعرض، وهو ما جعل الأطفال وأولياء الأمور وكذا الطاقم التدريسي و الإداري للمؤسسات التعليمية يتفاعلون مع هذه التجربة الفرجوية الجديدة.

 

محمد العربي اطريبش منسق بريس ميديا

Radical.Arbi9@gmail.com

00212.604.721.112