“نفّذ وعده”.. الإعلام الإسرائيلي يتابع إعلان نصر الله بشأن سفن المحروقات

وسائل إعلام إسرائيلية تتناقل كلام الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، وخصوصاً الجزء المتعلق بسفن المحروقات القادمة إلى لبنان من إيران عبر سوريا، ونجاح حزب الله في المحافظة على السفينة الأولى على الرغم من التهديدات الإسرائيلية.

تناقلت وسائل إعلام إسرائيلية كلام الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، وخصوصاً الجزء المتعلق بسفن المحروقات القادمة إلى لبنان من إيران عبر سوريا.

ونشر موقعا “والاه” و “يديعوت أحرونوت” مقتطفات من خطاب السيد نصر الله، في حين قال مراسل الشؤون العربية في قناة “كان” الإسرائيلية، روعي قيس، إنه “في ظل أزمة الوقود والأزمة الاقتصادية، وعد (السيد) نصر الله في الأسابيع الأخيرة بإحضار ناقلات وقود من إيران، وهذا المساء (ليل الإثنين) أعلن وصول أول ناقلة وقود من إيران”، مشيراً إلى أن السيد نصر الله “نفّذ وعده”.

ونقل قيس عن السيد نصر الله قوله إن “هذا الوقود سوف يقسَّم ويصل إلى لبنان يوم الخميس، ونَعِدُ بأنها السفينة الأولى، لكنها لن تكون الأخيرة”. ولفت قيس إلى نجاح حزب الله في المحافظة على السفينة الأولى على الرغم من التهديدات الإسرائيلية.

وفي وقت سابق، من مساء اليوم الإثنين، أعلن الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله وصول باخرة المشتقات الأولى إلى مرفأ بانياس السوري ليلة الأحد.

وأضاف “اليوم، ينتهي إفراغ حمولتها”، كاشفاً موعد نقل المشتقات النفطية إلى البقاع، وقال إنه يبدأ يوم الخميس المقبل، وإن المحروقات تُخَزَّن في خزانات محدَّدة في مدينة بعلبك.

العربيةEnglishFrançaisDeutschEspañol