الأوروعربية للصحافة

في مقابلة مع Onda Regional يؤكد القنصل العام للمملكة المغربية بنمطقة مورسيا السيد سيدي محمد بيد الله أنّ المغرب يُعَدُّ الشريك التجاري الأول والرائد لمنطقة مورسيا

أمين احرشيون

في مقابلة مع Onda Regional يؤكد القنصل العام للمملكة المغربية بنمطقة مورسيا السيد سيدي محمد بيد الله أنّ المغرب يُعَدُّ الشريك التجاري الأول والرائد لمنطقة مورسيا، حيث يدفع 500 مليون اورو سنويا للمغرب. ويضيف السيد القنصل أن عدد المهاجرين المقيمين بمورسيا يبلغ حوالي 100 ألف مهاجر مغربي وأنه آخِذٌ في الازدياد كل سنة.

لذلك إرتآى السيد القنصل الى ضرورة توفير خط جوي مباشر من مطار CORVERA بمورسيا في اتجاه المملكة المغربية.
ويقول السيد القنصل أن الطلب على هذا الاتصال موجود، وأنه يجب إقناع شركات الطيران بإنشاء هذا الخط الجوي المهم، وصرح بأن القنصلية تقوم بمحاورات مع رجال الاعمال المورسيين من أجل إقناعهم بإنشاء هذا الخط وأيضا بتمكينهم من التعاقد مع المغاربة.
ويؤكد القنصل العام للمملكة المغربية بمنطقة مورسيا السيد سيدي محمد بيد الله أنَّ معبر الكركرات الحدودي الموجود بالصحراء المغربية يوفر لرجال الأعمال المورسيين منفذا مهما وطريقا للوصول إلى السوق الإفريقية المكونة من مليار شخص..
صراحة بعد قراءتي للموضوع واستماعي لتسجيل صوتي للسيد القنصل لم أجد كلام أعبر به عن مدى فخري واعتزازي بمثل هؤلاء القناصلة الغيورين على ابناء بلدهم من الجالية المهاجرة.
مثل هؤلاء هم من يشرف المغرب ويشرف الجالية المغربية المقيمة بديار المهجر، فمثله من يستحق التكريم لأنه بابفعل يعمل بجهد وإخلاص وأؤكد عليها بإخلاص من أجل الجالية.

لقد أثبت السيد سيدي محمد بيد الله كونه القنصل العام للمملكة المغربية بمنطقة مورسيا أنه بالفعل يهمه أمر الجالية المغربية المقيمة بمنطقته وأنه يعمل ما في وسعه لراحتكم والاهتمام بشؤونهم، بعكس ما يقوم به بعضهم من الركوب على هموم الجالية ومشاكلها واستغلالها في طلب البروجيات ونهب مال الشعب المغربي قدر المستطاع قبل أن تنتهي مدة خدمتهم..
أرفع لك القبعة سيدي القنصل العام للمملكة المغربية بمنطقة مورسيا، لقد اثبتت بالفعل أنك الرجل المناسب في المكان المناسب.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.