الأوروعربية للصحافة

العدل والإحسان تعقد رباطها الربيعي عن بعد تحت شعار “التوبة والقرآن”

تنظم جماعة العدل والإحسان الرباط الربيعي عن بعد، ابتداء من الجمعة 28 رجب 1442 هـ الموافق لـ 12 مارس 2021 م إلى غاية يوم الأحد 14 مارس، وذلك تحت شعار: “التوبة والقرآن، كيف نتوب إلى الله ونكون من أهل القرآن؟”.

ويفتتح الرباط ليلة يوم الجمعة بقراءة القرآن الكريم مع المقرئ محمد صونا، على أن يعرض البرنامج الأستاذ خالد العمراني. وتعقبهما مباشرةً كلمة توجيهية للسيد نائب الأمين العام الأستاذ فتح الله أرسلان على الساعة التاسعة والربع. وقبل مشاهدة شريط للإمام المجدد عبد السلام ياسين رحمه الله، سيكون موعد المرابطين مع جلسة إيمانية في موضوع التوبة والإنابة مع الدكتور محمد أبو هادي.

وعلى الساعة الثانية زوالاً من يوم السبت سيكون موعد المرابطين والمرابطات مع موعظة للأستاذة أمينة جابري. فيما تكون حصة التوجيهات في تحسين تلاوة كتاب الله عز وجل مع الأستاذ محمد الميسر على الساعة الخامسة والربع، تتلوها مباشرة جلسة إيمانية في موضوع “تجديد العزيمة والإرادة” مع الأستاذ محمد الركراكي.

وليلة السبت تخصص الأستاذة نزهة دادوي الجلسة الإيمانية لموضوع “أخلاق أهل القرآن” على الساعة التاسعة وأربعين دقيقة، ثم تعقبها مشاهدة شريط للإمام المجدد رحمه الله على الساعة العاشرة وخمس دقائق.

وفي اليوم الختامي للرباط ستكون للأستاذ محمد باعسو موعظة بعد صلاة الظهر، على أن تكون الحصة الثانية من التوجيهات في تحسين تلاوة كتاب الله تعالى مع الأستاذ محمد الميسر بعد صلاة العصر، تعقبها مباشرة الجلسة الإيمانية في موضوع “الأسرة والقرآن” مع الأستاذة نزهة الفلالي.

ويكون مسك ختام برنامج الرباط الكلمة الختامية لفضيلة الأمين العام الأستاذ محمد عبادي قبيل الساعة السادسة مساء بقليل. على أن يختم الرباط بدعاء جامع على الساعة السادسة والربع.

وبالإضافة إلى هذه المواد المركزية التي ستبث عبر قناة الشاهد الإلكترونية، فإن هناك قسما آخر من الرباط لا يبث، وهو خاص بالأفراد، مثل القيام والتبتل إلى المولى الكريم، والدعاء، وجلسة الشروق التي تخصص لقراءة السور والآيات الفاضلة، والصلوات الخمس ورواتبها، وذكر الله بالكلمة الطيبة “لا إله إلا الله” والصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم والتسبيح، وحفظ القرآن ومراجعته.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.