آخر تصريح لادريس السدراوي

 

فرع الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان بأوروبا (2)                                          

بيان تضامني للشبكة الأوروعربية للصحافة و السياحة  و فرع الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان بأوروبا

برشلونة في 11  مارس 2021

بلاغ حول إعتقال مولاي ادريس السدراوي حفظه الله ورعاه

يتابع فرع الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان بأوروبا عبر مكتبه بعاصمة إقليم كاتالونيا برشلونة، بانشغال كبير، اعتقال الزميل ، والرئيس الوطني مولاي ادريس السدراوي بسبب تأطيره يوم 8 مارس الجاري لوقفة رمزية تهدف إلى تكريم ثلة من النساء القرويات المناضالت ضد تهجيرهن من أراضي أجدادهن.

وبغض النظر عن حيثيات الوقفة، فإن فرع الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان بأوروبا يعتبر أن وضع الرئيس الوطني الأستاذ ادريس السدراوي تحت تدابير الحراسة النظرية من قبل الدائرة الأولى للأمن الوطني بالقنيطرة أمر غير مقبول.

وبناء عليه يبلغ فرع الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان بأوروبا الرأي العام الوطني والدولي ما يلي:

1 .استنكاره لاستمرار معاناة المرأة المغربية القروية البسيطة من جراء الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية المتدهورة بالبلاد.

2 .تضامنه مع المعتقل شططا الرئيس الوطني مولاي ادريس السدراوي وتعبيره عن مؤازرته له طيلة أطوار المتابعة بما فيها تكليف محامين، بما يضمن حقه في المتابعة العادلة، ومطالبته تمتيعه بالسراح الفوري؛

3 .إدانته لاستمرار عملية الاعتقالات، ومطالبته سلطات المملكة المغربية الشريفة بالكف عن المقاربة الأمنية، والتسريع بايجاد بدائل اقتصادية والوفاء بالوعود السابقة، بما يضمن للمراة القروية حقها في العيش الكريم.

 

عن مكتب الفرع

برشلونة في، 11 مارس 2021

 عبد الله الأكحل

رئيس فرع الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان بأوروبا

 محمد أحسيسن: نائب رئيس فرع الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان بأوروبا

امين احرشيون : مدير التواصل بفرع الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان بأوروبا

خديجة خواطر : مديرة الإعلام بفرع الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان بأوروبا

زهير الحيران : سكرتير فرع الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان بأوروبا

فاطمة الزهراء الغريب : مديرة الانشطة و امينة المال بفرع الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان بأوروبا

هبة زووم ـ الرباط

أكد التكتل الحقوقي بآسفي، في بلاغ له، أنه يتابع بقلق بالغ خبر اعتقال المناضل ادريس السدراوي رئيس الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان والذي يدخل في اطار الهجمة الشرسة التي باتت تطال المدافعين عن حقوق الإنسان محاولة لتكميم أفواههم بشتى الوسائل والاسباب الواهية، و التي تمس في الصميم التزامات المغرب ذات الصلة باحترام حقوق الإنسان كما هو متعارف عليها دوليا وخاصة العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية لسنة 1966، يضيف التكتل.

واستنكر التكتل المذكور، في ذات البلاغ، ما سماه تلفيق التهم و فبركة المحاضر بغرض الزج بالمناضلين بالسجون  في محاولة يائسة لاسكاتهم… معتبرا اعتقال ادريس السدراوي هو حلقة جديدة من هذا المسلسل الاسود المراد من وراءه العودة بالمغرب لسنوات كنا قد اعتقدنا جميعا أننا بدأنا في وأدها مع مطلع الحكم الجديد..

واعتبر التكتل الحقوقي بآسفي التهم الموجهة لادريس السدراوي هي مجرد محاولة فاشلة لاخراس صوت ما فتئ يزعج السلطات بتحركاته القانونية ومؤازرته للفئات المقهورة، معلنا تضامنه المطلق واللامشروط مع ادريس السدرواي في ما تعرض له من اعتقال تعسفي بسبب آرائه ومواقفه.

وطالب التكتل المذكور، في بلاغه، الدولة المغربية القيام بمصالحة جماعية مع الجسم الحقوقي على اعتبار ان نقده يصب في مصلحة الوطن، داعيا إلى الافراج عن كل المعتقلين بسبب الرأي او بسبب مؤازرة الفئات المقهورة…

وفي الاخيرـ، دعا التكتل الحقوقي بأسفي الدولة المغربية احترام التزاماتها الدولية بخصوص الاتفاقيات ذات الصلة بحقوق الإنسان التي صادقت عليها…

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.