إطلاق عريضة للمطالبة بتوفير بدائل اقتصادية للتهريب المعيشي في الفنيدق

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شرعت “مجموعة التفكير من أجل الفنيدق”، في توقيع عريضة موجهة إلى مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، من أجل المطالب بإنقاذ المنطقة من أزمتها الاقتصادية وتنزيل بدائل للتهريب المعيشي بمعبر سبتة المحتلة بمدينة الفنيدق.

وذكرت “مجموعة التفكير من أجل الفنيدق” أنها بدأت عملية توقيع العريضة الموجهة إلى مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، للمطالبة ببدائل اقتصادية للتهريب المعيشي في معبر سبتة المحتلة، طبقا للقانون التنظيمي للجهات رقم 111.14، ابتداء من يوم أمس الجمعة، في عمالات وأقاليم الجهة.

وتجددت الاحتجاجات، مساء أمس الجمعة، بمدينة الفنيدق، تنديدا بتدهور الوضع الاقتصادي بالمنطقة وللمطالبة بإيجاد بدائل اقتصادية، بعد إغلاق معبر باب سبتة  المحتلة.

وعرفت ساحة المسجد المقابل لكورنيش البحر تجمع لمئات المحتجين، والذيم رفعوا شعارات تطالب بإيجاد حلول سريعة وعاجلة لتحريك عجلة الاقتصاد بالمنطقة كما طالبت بإطلاق سراح المعتقلين الأربعة، والذيم تم توقيهم على خلية احتجاجات الاسبوع الماضي.

وقررت النيابة العامة، الإثنين،  متابعة الموقوفين الأربعة على خلفية الأحداث التي شهدتها مدينة الفنيدق السبت الماضي، في حالة اعتقال بتهم رشق القوات العمومية بالحجارة، والتجمهر غير المرخص له إضافة إلى خرق حالة الطوارئ الصحية.

وخرج المتظاهرون في مسيرة حاشدة ليلة الجمعة بالفنيدق، طالبت بتحسين الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية بالمنطقة التي تعاني من شلل كبير، بعد أزيد من سنة على إغلاق معبر سبتة الحدودي والذي تزامن مع أزمة كوفيد وما خلفته من آثار سلبية على كافة القطاعات.

وقد تدخلت السلطات لمنع المتظاهرين بسبب “خرق مقتضيات حالة الطوارئ الصحية”، وفق ما أكد بيان صادر عن عمالة المضيق الفنيدق ، كما اتهمت بعض المحتجين بـ”برشق أفراد القوات العمومية بالحجارة، مما أسفر عن إصابة 6 عناصر”.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

الشبكة الأورو عربية للصحافة و السياحة Réseau Euro Arab Press et Tourisme شبكة دولية : تنموية، حرة، مستقلة، عامة و شاملة. https://www.youtube.com/ProcureurRoi www.facebook.com/EuroArabe www.facebook.com/groups/EuroArabe 0661.07.8323

‫0 تعليق

اترك تعليقاً