عمرها 106 أعوام..عجوز معربية تنتصر على فيروس ‘كورونا’

استطاعت سيدة عجوز في سن 106 أعوام، كسب المعركة والانتصار على فيروس ‘كورونا’ المستجد بإقليم الفقيه بن صالح.

وأفادت مصادر مطلعة، أن التحليلات المخبرية، اكدت خلو جسم العجوز من الفيروس، وأنها غادرت، اليوم الأحد، المستشفى الإقليمي لمدينة الفقيه بن صالح .

وأضافت ذات المصادر، أن العجوز، خضعت للبروتوكول العلاجي المعتمد من طرف السلطات الصحية، بعدما أدخلت المستشفى الإقليمي بالفقيه بن صالح في حالة حرجة، مشيرة الى أن المعنية سبق وان أدخلت العناية المركزة لثمانية أيام كاملة، خلال فترة علاجها.

ويشار الى أن معطيات وزارة الصحة، كشفت مساء اليوم الأحد، أن عدد حالات الاصابة بفيروس ‘كورونا’، الخطيرة والحرجة التي لازلت تتلقى العلاج بمختلف مستشفيات المملكة، شهد ارتفاعا طفيفا خلال 24 ساعة الماضية.
وأوضحت ذات الوزارة في نشرتها اليومية الخاصة بالكشف عن مستجدات الحالة الوبائية بالمغرب، أن عدد الحالات الخطيرة والحرجة، التي ترقد بأقسام العناية المركزة والإنعاش بالمراكز الاستشفائية بمختلف جهات وأقاليم المملكة، بلغ الى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الأحد، ما مجموعه 1232 حالة خطيرة، بزيادة 147 حالة خلال 24 ساعة الماضية.
وأضافت الوزارة، أنه من ضمن 1232 حالة حرجة، يوجد ما مجموعه 104 حالة اصابة بمرض ‘كوفيد19’ الذي يتسبب فيه فبروس ‘كورونا’، تحت التنفس الاصطناعي الاختراقي، فيما يوجد تحت التنفس غير الاختراقي حوالي 691 حالة اصابة خطيرة بفيروس ‘كورونا’.
وأكدت ذات المعطيات التي كشفت عنها وزارة الصحة، أن معدل ملء اسرة الانعاش الخاصة بمرضى ‘كورونا’، بلغ 39.9 %.
Author: PRESS MEDIAS
الشبكة الأورو عربية للصحافة و السياحة Réseau Euro Arab Press et Tourisme شبكة دولية : تنموية، حرة، مستقلة، عامة و شاملة. https://www.youtube.com/ProcureurRoi www.facebook.com/EuroArabe www.facebook.com/groups/EuroArabe 0661.07.8323

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.