نتنياهو يقول إنه وجه دعوة إلى الملك لزيارة إسرائيل وتباحث معه حول آليات تطبيق اتفاقات التطبيع

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أصدر مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو، الجمعة،  بيانا حول الاتصالا الهاتفي الذي أجراه مع الملك محمد السادس، جاء فيه أن  نتانياهو وجه الدعوة للملك  لزيارة اسرائيل.

وتأتي الأنباء عن المكالمة الهاتفية بين الزعيمين بعد ثلاثة أيام على توقيع وفد اسرائيلي اتفاق تطبيع مع المغرب برعاية اميركية في الرباط.

وجاء في بيان لمكتب نتانياهو أن “الزعيمين تبادلا التهاني بشأن استئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين والتوقيع على الإعلان المشترك مع الولايات المتحدة والاتفاقات الثنائية بين اسرائيل والمغرب”.

وأضاف أنه تم ايضا “تحديد الآليات لتطبيق الاتفاقات”.

وكان بيان صادر عن الديوان الملكي في المغرب، الجمعة، قد أشار إلى أن الملك نوه خلال اتصاله برئيس الوزراء الإشرائيلي بـ “إعادة تفعيل آليات التعاون بين المملكة المغربية ودولة إسرائيل، واستئناف الاتصالات بشكل منتظم، في إطار علاقات دبلوماسية سلمية وودية”.

ولم يورد بيان الديوان الملكي أية إشارة إلى دعوة نتنياهو للملك لزيارة إسرائيل.

والمغرب هو البلد العربي الثالث هذا العام الذي يوقع اتفاق تطبيع مع الدولة العبرية.

ووفق البيان فانه خلال المحادثة “الودية والدافئة” دعا نتانياهو الملك محمد السادس لزيارة اسرائيل، مضيفا أن “رئيس الوزراء قال ان اسرائيل بأكملها متحمسة لاقامة سلام بين البلدين”.

ووقعت اسرائيل والمغرب الثلاثاء أربع اتفاقيات ثنائية ركزت على الرحلات الجوية المباشرة وادارة المياه وربط الأنظمة المالية واعفاء مواطني البلدين من التأشيرات.

ومن المقرر أن تتبادل اسرائيل والمغرب فتح مكاتب تمثيل دبلوماسية.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

الشبكة الأورو عربية للصحافة و السياحة Réseau Euro Arab Press et Tourisme شبكة دولية : تنموية، حرة، مستقلة، عامة و شاملة. https://www.youtube.com/ProcureurRoi www.facebook.com/EuroArabe www.facebook.com/groups/EuroArabe 0661.07.8323

‫0 تعليق

اترك تعليقاً