بعد اعتصامهم لعشرة أيام تحت الأرض.. اتفاق مبدئي للزيادة في أجور عمال منجم جبل عوام

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

توصلت إدارة الشركة المنجمية “لتوسيت”، ونقابة الاتحاد المغربي للشغل، وممثلي عمال منجم جبل عوام، أمس الخميس، إلى اتفاق مبدئي على فتح تفاوض جماعي بين ممثلي العمال وإدارة الشركة، يفضي إلى الزيادة في الأجور، وتفعيلها بأثر رجعي ابتداء من شهر شتنبر الماضي.

وبحسب محضر الاجتماع، فقد تم الاتفاق على عقد أول جلسة للتفاوض ابتداء من صباح يوم الاثنين المقبل، وحث المسؤول عن الشركة على فتح المفاوضات مع ممثلي عماله حول مطالبهم.

ويعتبر هذا اللقاء التفاوضي الأول انطلاقة للدراسة والاستجابة للملف المطلبي لعمال جبل عوام من زيادة في الأجور وزيادة في التعويضات، وغيرها من النقط المطلبية.

وكان عمال منجم جبل عوام بمدينة مريرت، خاضوا اعتصاما داخل المنجم لمدة 10 أيام، دفاعا عن حقوقهم المشروعة ومن أجل تحسين أوضاعهم المعيشية وظروف العمل، قبل أن يفكوا الاعتصام إثر لقاء بين الأمين العام لنقابة الاتحاد والمدير العام للشركة بالدار البيضاء.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

الشبكة الأورو عربية للصحافة و السياحة Réseau Euro Arab Press et Tourisme شبكة دولية : تنموية، حرة، مستقلة، عامة و شاملة. https://www.youtube.com/ProcureurRoi www.facebook.com/EuroArabe www.facebook.com/groups/EuroArabe 0661.07.8323

‫0 تعليق

اترك تعليقاً