خبراء حزب الله اللبناني يدربون مقاتلي البوليساريو

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

علمت  الشبكة الاوروعربية للصحافة و السياحة  أن جبهة البوليساريو الإنفصالية وفرت معسكرات سرية لخبراء من حزب الله الشيعي اللبناني من أجل تدريب مقاتليها.

ووفق المعطيات التي توصلت بها الشبكة فقد استخدم مقاتلو البوليساريو في هجوماتهم مؤخرا على الجدار العازل بالصحراء المغربية طائرات “الدرون” و الكلاب المزودة بكاميرات وهو الأسلوب ذاته الذي استعمله حزب الله في جنوب لبنان لمهاجمة الاسرائليين، واستعمله كذلك الحوثيون للهجوم على المنشىآت النفطية السعودية.

وفي العام 2018 أعلن المغرب قطع علاقاته مع إيران، متهما طهران وحزب الله بدعم البوليساريو وتدريب وتسليح مقاتليها.

وقال وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المغربي ناصر بوريطة في (الأول مايو 2018) إن المملكة ستقطع علاقاتها مع إيران بسبب دعم طهران لجبهة البوليساريو التي تسعى لاستقلال الصحراء المغربية. وذكر بوريطة أن المغرب سيغلق سفارته في طهران وسيطرد السفير الإيراني في الرباط. وقال إن إيران وحليفتها اللبنانية، جماعة حزب الله الشيعية، تدعمان البوليساريو بتدريب وتسليح مقاتليها عن طريق السفارة الإيرانية في الجزائر.
وأضاف “هذا القرار جاء كرد فعل على تورط أكيد لإيران من خلال حزب الله مع جبهة البوليساريو ضد الأمن الوطني ومصالح المغرب العليا”. وتابع قائلا “مسؤول في حزب الله في سفارة إيران بالجزائر كان ينسق مع مسؤولي حزب الله وجبهة البوليساريو وهذا لا يمكن أن يكون دون علم الجمهورية الإسلامية الإيرانية”.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

الشبكة الأورو عربية للصحافة و السياحة Réseau Euro Arab Press et Tourisme شبكة دولية : تنموية، حرة، مستقلة، عامة و شاملة. https://www.youtube.com/ProcureurRoi www.facebook.com/EuroArabe www.facebook.com/groups/EuroArabe 0661.07.8323

‫0 تعليق

اترك تعليقاً