”البيجيدي” يرفض تثمين إعادة العلاقات مع إسرائيل في بيان لفرق الأغلبية

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

علمت “بريس ميديا” من مصادر جد مطلعة، حزب العدالة والتنمية رفض صباح اليوم الخميس 17 دجنبر، بالداخلة، تثمين اعادة العلاقات بين المغرب واسرائيل.

وحسب ذات المصادر أن رفض حزب “المصباح” جاء خلال اجتماع لرؤساء فرق الأغلبية بمجلس النواب، والذي كان يتدارس البلاغ الذي سيصدر عن زيارة الوفد الى منطقة الكركرات.

وأشارت ذات المصادر، الى أن حزب العدالة والتنمية، رفض جميع المقترحات التي قدمت له، بما فيها الاحتفاظ بالصيغة التي جاءت في بلاغ الديوان الملكي، والتي أعلن عن هذه الخطوة الديبلوماسية.

وقالت ذات المصادر، إنه “بعد جهد جهيد ومفاوضات دامت منذ ليلة أمس الأربعاء الى حدود صباح اليوم، استطاع الحاضرون الوصول لصيغة توافقية حول هذه النقطة التي غرد فيها اخوان العثماني خرج السرب بالرغم من أن الحكومة التي يقودها حزبهم شددت على أهمية ارجاع هذه العلاقات”.

وأبرزت ذات المصادر، أن “الفريق الاتحادي والفريق الدستوري بالإضافة الى الفريق الحركي، خاضوا معركة ضد اخوان العثماني من أجل ان تكون المواقف واضحة ولا تمسها أي ضبابية سواء تجاه القضية الوطنية، او تجاه إعادة العلاقات مع إسرائيل”، مشيرة الى أنه “في إحدى اللحظات التي اشتد فيها النقاش كادت الفرق الثلاثة أن تنسحب لتعلن ذهابها للكركرات وحدها دون فريق العدالة والتنمية، الذي اعتمد اسلوبه على ضبابية الموقف”، مؤكدة علي أن “رئيس الفريق الحركي لعب دورا هاما ومحوريا في إيجاد التوافق حول بين الفرق الأربعة”.

يشار الى أن بلاغ الديوان الملكي، كان قد اعلن يوم الخميس الماضي عن “استئناف العلاقات الدبلوماسية” مع إسرائيل “في أقرب الآجال” ووصفت قرار واشنطن الاعتراف بالسيادة المغربية على الصحراء الغربية المتنازع عليها بـ”الموقف التاريخي”.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

الشبكة الأورو عربية للصحافة و السياحة Réseau Euro Arab Press et Tourisme شبكة دولية : تنموية، حرة، مستقلة، عامة و شاملة. https://www.youtube.com/ProcureurRoi www.facebook.com/EuroArabe www.facebook.com/groups/EuroArabe 0661.07.8323

‫0 تعليق

اترك تعليقاً