استئنافية وجدة تقلص عقوبة 3 من معتقلي “حراك جرادة” وناشطان يعانقان الحرية اليوم

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

بتت محكمة الاستئناف بوجدة، صباح اليوم الخميس، في ملف سبعة من معتقلي “حراك جرادة”، معدلة الأحكام الصادرة في حق ثلاثة منهم.

وكشف عضو هيئة دفاع معقلي “احتجاجات جرادة”، عبد الحق بنقادى، في تدوينة على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، أن استئنافية وجدة، قد قضت بتخفيض العقوبة الحبسية الصادرة ابتدائيا في حق بودشيش عبد العزيز، من سنة إلى سبعة أشهر نافذة، وتخفيض عقوبة ادعينين مصطفى وموغلية الطيب، إلى خمسة أشهر.

وأوضح بنقادى، أنه وبعد تعديل الأحكام، سيغادر بودشيش السجن بعد قرابة الشهرين، فيما سيغادر ادعينين وموغلية، السجن اليوم بعد قضائهما 5 أشهر وخمسة أيام، خلف القضبان.

وفيما يخص باقي المعتقلين الذين أتموا عقوباتهم، أشار المحامي، إلى أن المحكمة، أيدت الأحكام بعد إعادة التكييف.

وكانت ابتدائية وجدة، قد أدانت في ملف معتقلي احتجاجات جرادة، الذي بات يضم 15معتقلا، سبعة شباب، بالحبس، والغرامة، بتهم المساهمة في تنظيم مظاهرة غير مصرح بها، وعدم التقيد بالأوامر، والقرارات، الصادرة عن السلطات العمومية في منطقة أعلنت فيها حالة الطوارئ الصحية، وتحريض الغير على مخالفة القرارات المذكورة بواسطة الخطب، والصياح في أماكن عمومية بواسطة وسائل إلكترونية، والتحريض على جنح كان لها مفعول فيما بعد، بواسطة الخطب، والصياح بوسائل إلكترونية في أماكن عمومية.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

الشبكة الأورو عربية للصحافة و السياحة Réseau Euro Arab Press et Tourisme شبكة دولية : تنموية، حرة، مستقلة، عامة و شاملة. https://www.youtube.com/ProcureurRoi www.facebook.com/EuroArabe www.facebook.com/groups/EuroArabe 0661.07.8323

‫0 تعليق

اترك تعليقاً