مهاجمة الوزير ” امكراز ” للوحدة الوطنية عبر قناة الميادين الشيعية الإيرانية المعاذية للمملكة المغربية ، يثير جدلا واسعا .

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

ابراهيم مهدوب

اثار تدخل محمد أمكراز وزير الشغل في حكومة سعد الدين العثماني ، على قناة الميادين الشيعية الإيرانية ، حول موضوع
إستئناف العلاقات بين المغرب و إسرائيل ” ، سخطا عارما و جدلا واسعا بالمغرب ،مما طالب العديد من نشطاء شبكات المواقع الإجتماعية بإعفاء ” امكراز ” ، نظرا لمهاجتمه للوحدة الترابية المغربية عبر منبر قناة معادية ، في وقت لايتحمل بان يقوم وزير في تسيير الحكومة بمهاجمة بلاده ، و وحدتها الوطنية.

و بعد تدارك الوزير ” امكراز ” بخطورة ما إقترفه من فعل ، قد يؤدي به إلى محاكمة عسكرية ، طالب من قناة ” الميادين ” بحذف تصريحه على صفحتها باليوتيوب.
حيث ان ” امكراز ” تصرف له الدولة المغربية راتبا و سيتقاضى معاشا شهريا ، و يستغل سيارات الدولة ، و هواتف نقالة و ما إلى ذلك من إمتيازات من اموال المملكة المغربية.

ورغم ان الحكومة قد اصدرت في شهر ماي 2018 ، بلاغا بقطع العلاقات مع الجمهورية الإيرانية ، و يعود السبب ان ” إيران ” تعد دولة معادية للمغرب ، عبر تمويلاتها ” للبوليساريو.
مما يخلق مجموعة من الإستفهامات عن الهدف ، وراء إقدام وزير ينتمي للحزب المسير للحكومة < pjd > ، و التسائل الذي يطرح نفسه هو : ( هل رئيس الحكومة سعد الدين العثماني ، اخبر بهدا اللقاء الصحفي مع قناة الميادين الإيرانية ؟؟؟) ، إدا كان الجواب بالتأكيد فهدا امر خطير للغاية ، أما إذا كان العكس ، فهدا امر اخطر
مما يتبين انه من العار بان يقدم الوزير ” امكراز ” بان يعمل على إنتقاذ اكبر إنجاز ديبلوماسي ، عقدته المملكة في العقود الاخيرة ، و من العار بان يظل وزيرا في الحكومة المغربية ، مما يتوجب إعفائه فورا ، و تقديمه لمحاكمة عسكرية ، بتهمة معاداة الوحدة الوطنية.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

الشبكة الأورو عربية للصحافة و السياحة Réseau Euro Arab Press et Tourisme شبكة دولية : تنموية، حرة، مستقلة، عامة و شاملة. https://www.youtube.com/ProcureurRoi www.facebook.com/EuroArabe www.facebook.com/groups/EuroArabe 0661.07.8323

‫0 تعليق

اترك تعليقاً