تحديد الفئات التي لها الأولوية في لقاح كورونا

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أوصت لجنة استشارية طبية أميركية، أمس الثلاثاء، بإعطاء الأولوية في عمليات التلقيح ضد كوفيد-19 في الولايات المتحدة، في المرحلة الأولى، للعاملين في مجال الرعاية الصحية ونزلاء دور المسنين.

وقالت اللجنة الاستشارية التابعة للمراكز الأميركية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، في توصية غير ملزمة صدرت بأغلبية 13 صوتا مقابل معارضة عضو واحد، إن عدد المنضوين في هاتين المجموعتين في الولايات المتحدة يقارب 24 مليون شخص، أي تقريبا إجمالي عدد الأشخاص الذين يمكن تطعيمهم خلال دجنبر، في حال حصل لقاحا فايزر/بيونتيك وموديرنا على التراخيص اللازمة وأُنتجا بالكميات الموعودة.

ومن المتوقع أن تمنح إدارة الأغذية والأدوية الأميركية ترخيصا استثنائيا لهذين اللقاحين خلال دجنبر الجاري مما سيتيح إنتاج 40 مليون جرعة منهما خلال هذه الفترة. وبالنظر الى أن كل لقاح سيعطى على جرعتين يتوقع أن يبلغ عدد الذين يمكن تطعيمهم خلال هذه المرحلة الأولى 20 مليون شخص.

يذكر أن 40 في المئة من الوفيات الناجمة عن جائحة كورونا في الولايات المتحدة، أي حوالي 100،000 حالة وفاة، تم تسجيلها في دور المسنّين البالغ عدد نزلائها في عموم أنحاء البلاد حوالي ثلاثة ملايين شخص.

أما بالنسبة للمهنيين الصحيين فيقدّر عددهم بحوالى 21 مليون شخص يتوزعون على المستشفيات ودور رعاية المسنّين وغيرها من العيادات الطبية والمستوصفات والصيدليات وخدمات الطوارئ.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

الشبكة الأورو عربية للصحافة و السياحة Réseau Euro Arab Press et Tourisme شبكة دولية : تنموية، حرة، مستقلة، عامة و شاملة. https://www.youtube.com/ProcureurRoi www.facebook.com/EuroArabe www.facebook.com/groups/EuroArabe 0661.07.8323

‫0 تعليق

اترك تعليقاً