الأوروعربية للصحافة

سلطات تطوان تفرض حظر التجوال الليلي أمام تفشي فيروس “كورونا”

قررت سلطات تطوان البدء بحظر التجوال ليلا ابتداء من يوم الأربعاء، بمختلف أرجاء المدينة، في خطوة تروم الحد من تفشي فيروس كورونا، من خلال تقييد حركة المواطنين عند تمام الساعة العاشرة ليلا إلى غاية الخامسة صباحا، مع إغلاق المنتزهات والحدائق العمومية وملاعب القرب.

وتتزامن الإجراءات الجديدة مع تسجيل أرقام قياسية من الإصابات بفيروس كورونا بمدينة تطوان بالمقارنة مع الأشهر القليلة الماضية، دفعت بالسلطات المحلية إلى اتخاذ جملة من التدابير الرامية إلى تقليل الحركية بالشوارع، من خلال تقليص ساعات عمل الأسواق العمومية وإغلاقها عند الواحدة ظهرا وأسواق القرب عند الخامسة والنصف.

وتضمن القرار كذلك تشديد المراقبة عند مداخل ومنافذ المدينة، ومنع التجمعات لأكثر من عشرة أشخاص، وتحديد الطاقة الاستيعابية للحمامات التقليدية والعصرية وصالونات الحلاقة والقاعات الرياضية في 50 بالمائة.

وبالموازاة مع الإجراءات سالفة الذكر قررت اللجنة الإقليمية للتتبع والرصد تكثيف الحملات التحسيسية المتعلقة بتطبيق التدابير الوقائية للحد من انتشار كوفيد19، مع تشديد مراقبة سير تنزيل هذه القرارات بأسواق القرب والمحلات التجارية الكبرى.

يذكر أن جهة طنجة تطوان الحسيمة سجلت خلال الـ24 ساعة الماضية 200 وحالتين، منها 76 بطنجة أصيلة، و71 بتطوان، 23 بالمضيق الفنيدق، و15 بالحسيمة، و9 حالات بالعرائش، و8 حالات بوزان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.