عدوى تصفية معاشات البرلمانيين تصل إلى مجلس المستشارين !

راسل رؤساء الفرق البرلمانية، بمجلس المستشارين، رئيس المجلس حول تصفية نظام معاشات المستشارين البرلمانيين.

وجاء ذلك، في مراسلة لرؤساء مجلس الفرق البرلمانية، موجهة لرئيس مجلس المستشارين، يتوفر Rue20.Com على نسخة منها، بشأن تصفية نظام معاشات المستشارين البرلمانيين ، أنه “نظرا للمعطيات والتوقعات الاكتوارية التي أكدها الصندوق الوطني للتقاعد والتأمين بشأن نظام معاشات المستشارين البرلمانيين، نتقدم إليكم السيد الرئيس، بطلب عقد ندوة الرؤساء لمناقشة كيفيات تصفية هذا النظام بناء على المعطيات المتوفرة لدى الصندوق”.

ووقع على المراسلة، كل من محمد البكوري، رئيس فريق التجمع الوطني للأحرار، وعبد السلام اللبار، منسق الفريق الاستقلالي للوحدة التعادلية، ونبيل شيخي، رئيس فريق العدالة والتنمية، والمبارك الصادي، منسق مجموعة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، وعبد الحميد فاتحي، رئيس الفريق الاشتراكي، والفريق الدستوري الديمقراطي الاجتماعي.

يأتي هذا بعد الإتفاق على تصفية معاشات نواب الغرفة الأولى ، حيث اتفق رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي مع رئيسة ورؤساء الفرق والمجموعة النيابية على الشروع في تنزيل الإجراءات الكفيلة بتصفية نظام المعاشات نهائيا.

الاتفاق جاء عقب اجتماع لرئيس مجلس النواب، الحبيب المالكي، الأربعاء مع رئيسة ورؤساء الفرق والمجموعة النيابية بحضور بعض المسؤولين عن صندوق الإيداع والتدبير، بحسب بيان مجلس النواب.