وفاء اوصياد تخلق الحدث بانتخابها أول رئيسة جماعة

مصطفى وغزيف

خلقت المستشارة والفاعلة الجمعوية وفاء اوصياد الحدث من خلال انتخابها رئيسة لجماعة هلالة ، وهي بذلك تخلق السبق باعتبارها أول امرأة يتم انتخابها على رأس جماعة ترابية باقليم اشتوكة ايت باها منذ احداته سنة 1994.
والرئيسة الجديدة لجماعة هلالة من مواليد سنة1993 ، جامعية، وحاصلة على دبلوم في مجال التسيير المقاولاتي ، معروفة بنشاطها ا الجمعوي كأحد الفعاليات النشيطة بالمنطقة، بالاضافة إلى تقلدها منصب نائب رئيس جماعة هلالة سابقا.
ويأتي انتخاب وفاء اوصياد تكريسا للدور الكبير الذي اضحت تقوم به المرأة بالمنطقة الجبلية وباقليم اشتوكة ايت باها عموما، من خلال انخراطها الفعال منذ مدة في تجربة العمل الجمعوي الرائدة بالإقليم، ومساهمتها في انجاح مختلف الاوراش التنموية بالاقليم، وادماجها في مختلف الهياكل التنظيمية المسيرة بمختلف جماعات الإقليم، واستفادتها من عدد المبادرات الهادفة إلى تقوية المشاركة السياسية للمرأة، ومقاربة النوع في هذا المجال التي ساهمت بشكل كبير في انخراط المرأة في تدبير الشأن العام المحلي بكل جماعات الإقليم.

rJHbE - جريدة اشتوكة بريس
وتنتظر رئيسة جماعة هلالة تحديات كتيرة في ما تبقى من هذه المدة الانتدابية، خصوصا ما يرتبط باستكمال عدد من الاوراش المفتوحة في مجال البنيات التحتية، كمشروع تزويد مركز الجماعة وعدد من الدواوير وربطها بالماء الصالح للشرب، وعدد من المحاور الطرقية المهيكلة.