حضر تجوال شامل وتعليق لدوام المدارس.. الأردن يعيد “قيود كورنا” مع تزايد الإصابات

قرر الأردن ، اليوم الثلاثاء ، إعادة فرض حظر تجول شامل في جميع أرجاء البلاد لمدة يومين في الأسبوع ابتداء من ليلة الخميس المقبل وحتى اشعار آخر ، وذلك في ظل ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس “كورونا “.

وأعلن مدير عمليات خلية أزمة “كورونا” بالمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات ، العميد مازن الفراية ، في مؤتمر صحفي ، ” فرض حظر التجول الشامل ، في جميع المحافظات ، اعتبارا من الساعة الثانية عشرة من منتصف ليلة الخميس الجمعة المقبلة ، ولمدة 48 ساعة ، وتكراره خلال الأسابيع المقبلة وحتى اشعار آخر ، وذلك في ضوء تطورات الحالة الوبائية وتزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد “.

وأضاف أنه ” اعتبارا من صباح غد الأربعاء سيتم نشر القوات المسلحة في جميع محافظات البلاد لضمان تنفيذ قرار حظر التجول الشامل “.

كما أعلنت الحكومة تعليق دوام المدارس اعتبارا من يوم الجمعة المقبل وحتى اشعار آخر ، والتحول إلى نظام التعليم عن بعد في كافة المؤسسات التعليمية.

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة ، في مؤتمر صحفي ، إن القرارات التي تم اتخاذها وازنت بين الحفاظ على صحة المواطنين وسلامتهم من جهة ، وضمان استمرارية عمل غالبية القطاعات من جهة أخرى ، والحد ما أمكن ، من الأضرار التي قد تترتب عليها.

ولفت إلى أن المملكة شهدت خلال الأيام الماضية تسارعا كبيرا في وتيرة تسجيل الإصابات بفيروس ” كورونا ” ، إذ وصلت إلى مستويات غير مسبوقة ، إلى جانب زيادة ملحوظة في أعداد الوفيات مما يشكل ضغطا كبيرا على المنظومة الصحية .

وسجلت اليوم بالأردن 1537 حالة إصابة بفيروس ” كورونا ” ، منها 1507 إصابة محلية ، ليرتفع عدد المصابين إلى 19001 ، إلى جانب 12 حالة وفاة جديدة ليصل مجموع الوفيات إلى 122.