جنازة رمزية للمسؤولين

تذكير ودرس وعبرة للمسؤولين

ساكنة حي البساتين تذكر المسؤولين بمدينة خنيفرة بالجنازة الرمزية التي أقامتها ساكنة الحي للمسؤولين الذين لم يستجيبوا لمطالبها المشروعة المرفوقة بعرائض توقيعات الساكنة التي فرض عليها قسرا فتح محل لبيع الخمور بحي البساتين بخنيفرة .
وكرسالة للساكنة تعبيرية وجد حضارية تم وضع النعش الرمزي للجنازة بوادي أم الربيع الذي يصب فيه مجاري مياه الواد الحار التي وعد بها عامل الإقليم السابق بإصلاحها ولم يوفي بوعده للساكنة سنة 2009 ولما لم يستجب لمطالبهم قاموا بوقفة احتجاجية جد معبرة أمام مقر عمالة خنيفرة سنة 2011 بوضع المحتجين نسخ من بطائقهم الوطنية لدى مكتب الضبط بعمالة إقليم خنيفرة وخرجت اللجنة إلى عين المكان للإطلاع على الوضع ووعدوا الساكنة بأن الوضع سيتحسن في ظرف 3 أشهر من تاريخ الوقفة ولكن دون جدوى مما جعل اللجنة تتصل بعمالة إقليم خنيفرة وأخبرونا بأن المكتب الوطني للماء الصالح للشرب هو المسؤول عن المشروع واتصلنا بالمدير الإقليمي ووعدنا بإنجاز المشروع في غضون 6 أشهر ولكن دون جدوى .

واليوم ساكنة حي البساتين ساكنة منظمة وسلطات خنيفرة تعرف ذلك والدليل على ذلك انتصارها في إغلاق محل بيع الخمور في وقفات احتجاجية دامت شهر ونصف بمؤازرة كل الإعلامين الشرفاء الذين تتبعوا الخطوات النضالية لمدرسة أبوالغيث النضالية وبمؤازرة كذلك من منظمات المجتمع المدني بخنيفرة وكل الغيورين الخنيفرين الذين جاؤوا من كل حدب وصوب لمؤازرة الساكنة في محنتها .

واليوم نخبر الرأي العام المحلي والوطني والدولي بأن ساكنة حي البساتين قدمت عرائض التوقيعات للمطالبة بإصلاح الواد الحار بالأزقة والتخلص من مصب المجاري بوادي أم الربيع الذي تنبعث منه الروائح الكريهة لمجاري المياه العادمة .
وقد توصل بها كل من :
عامل إقليم خنيفرة بالبريد المضمون
باشا مدينة خنيفرة بالبريد المضمون
قائد الملحقة الإدارية الثالثة بخنيفرة بالبريد المضمون
توصل بها رئيس المجلس البلدي عبر مكتب الضبط
توصل بها المدير الإقليمي للماء الصالح للشرب عبر مكتب الضبط .
ولكن للأسف الشديد خلال لقاء أعضاء اللجنة لمسؤول بالمصلحة الإقليمية للمكتب الوطني للماء الصالح للشرب أكد لنا استخالة إصلاح مجاري المياه للحي بأكمله وبأن وعود المسؤولين السابقين كانت مجرد كلام فقط .
وللحديث بقية في الموضوع …..يتبع
أبوالغيث مولاي العربي عضو لجنة حي البساتين بخنيفرة

https://mobile.facebook.com/story.php?story_fbid=1475363129517807&id=100011324038515&sfnsn=mo&extid=NWunnaevreXhsZv4&_rdc=1&_rdr